الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » “أنصار الله” تعلن استهداف 3 سفن واحدة منها أمريكية في البحرين الأحمر والعربي بالصواريخ والطائرات المُسيرة.. وغارة أمريكية بريطانية على الحديدة غربي اليمن

“أنصار الله” تعلن استهداف 3 سفن واحدة منها أمريكية في البحرين الأحمر والعربي بالصواريخ والطائرات المُسيرة.. وغارة أمريكية بريطانية على الحديدة غربي اليمن

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الأربعاء، استهداف 3 سفن بصواريخ ومسيّرات، واحدة منها أمريكية، وذلك في البحرين الأحمر والعربي.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، تابعته الأناضول.

وقال سريع في كلمة أذاعها التلفزيون أمس الأربعاء أن المسلحين اليمنيين استهدفوا سفينتين في البحر الأحمر هما روزا وفانتاج دريم بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، دون أن يحدد موعد وقوع الهجمات.

وأوضح سريع أن الثالثة هي السفينة الأمريكية ميرسك سيليتار التي استُهدفت بعدد من الطائرات المسيرة في بحر العرب، دون مزيد من التفاصيل.

وقال مدير العلاقات الإعلامية في شركة ميرسك كيفن دويل اليوم الخميس إن السفينة ميرسك سيليتار تواصل رحلتها ولم تُبلغ عن تعرضها لأي هجوم.

وأضاف أن “عمليتين بالبحر الأحمر استهدفتا سفينتين: الأولى سفينة Roza والأخرى Vantage Dream التابعتين للشركات التي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، دون ذكر جنسية السفينتين.

وأوضح المتحدث أنه تم استهداف السفينتين “بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة”.

ولفت إلى أن “العملية الثالثة استهدفت سفينة Maersk Seletar الأمريكية بعدد من الطائرات المسيرة شرقي البحر العربي”.

وأكد استمرار قوات الجماعة “في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأعلنت الجماعة ، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة جوية استهدفت ساحل اللحية بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب: “عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة ساحل اللحية بمحافظة الحديدة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
ولم تذكر القناة ما إذا كانت الغارة قد أسفرت عن خسائر، فيما لم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو لندن بهذا الشأن حتى الساعة 15:45 (ت.غ).
وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف “أنصار الله” بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات: روسيا تجري تدريبات بحرية في البحر الأبيض

ذكرت وكالة تاس الروسية الحكومية للأنباء اليوم الأحد نقلا عن وزارة الدفاع أن سفنا حربية روسية أجرت تدريبات في البحر الأبيض لحراسة مجموعة من السفن ...