الرئيسية » شكاوى وردود » أهالي بلدة شقا يشكون العطش ومؤسسة المياه تبرر

أهالي بلدة شقا يشكون العطش ومؤسسة المياه تبرر

اشتكى أهالي بلدة شقا من شح المائي الوارد إلى البلدة جراء تعطل الآبار الارتوازية الثلاث.

وأكد الأهالي بشكواهم لـ«الوطن» أن معاناتهم مع العوز المائي باتت واقعاً مفروضاً منذ عدة سنوات جراء الأعطال المتكررة في مضخات الآبار، الأمر الذي حال دون وصول المياه عبر الشبكات إلى منازلهم إلا كل عشرين يوماً مرة واحدة، علماً أنه خلال الشهر الحالي قاموا بالتزود بمياه الشرب عن طريق الصهاريج.
مدير عام مؤسسة مياه السويداء وائل شقير أوضح “للوطن” أن بلدة الشقا يتم تزويدها بالمياه عن طريق ثلاث آبار، اثنتان منها لمؤسسة المياه وبئر للموارد المائية يتم استثماره عن طريق المؤسسة والذي يعمل بنظام مضختين بالتتالي، الأمر الذي خلق أعطالاً متزايدة.
وأشار إلى أن التأخير في الإصلاح يعود إلى تأمين الكابلات وإصلاح المضخات ما أدى إلى النقص بكميات المياه خاصة أنه تزامن مع خروج بئر أخرى من الخدمة.
وأكد قيام المؤسسة بإرسال عشرة صهاريج بالتنسيق مع رئيس مجلس البلدة وتم تزويد جميع الأهالي ممن عانوا من نقص بالمياه.
وأوضح أنه تم الاتفاق مع مديرية الموارد المائية لتشغيل بئر( شهبا2) لصالح البلدة، منوها بأن الإشكالية حالياً تم تجاوزها بعد إصلاح الآبار الثلاث ولكن تبقى الإشكالية بعدم تناسب عدد المشتركين مع عدد المستفيدين فعلياً من المياه، حيث يبلغ عدد سكان البلدة نحو 13 ألفاً إلا أن عدد المشتركين لا يتجاوز 1500 مشترك.

عبير صيموعة

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 28/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفروج حلق عالياً في أسواق دير الزور والمواطن يحذفه مكرهاً من مائدته

ديرالزور – مالك الجاسم وصل سعر كيلو الفروج صباح اليوم في أسواق ديرالزور إلى 3400 ليرة، وبدا الإقبال على المادة ضعيفاً نوعاً ما بالمقارنة مع ...