آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أهالي صيدنايا وزوارها يحتفلون بعيد التجلي في أجواء من المحبة والألفة

أهالي صيدنايا وزوارها يحتفلون بعيد التجلي في أجواء من المحبة والألفة

عماد الدغلي – يوسف الحيدر

احتفل أهالي صيدنايا وزوّارها مساء اليوم بعيد التجلي بطقوس دينية وروحية وفعاليات فنية في أجواء من المحبة والسلام.

بدأ الاحتفال مع صلاة غروب عيد التجلي الإلهي في كنيسة دير التجلي بصيدنايا وترأسها غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وتلاها تطواف بأيقونة التجلي جال شوارع البلدة من دير التجلي إلى ساحة العين وإلى ساحة رأس العامود ثم العودة إلى الدير.

كما قدمت فرقة مراسم رعية آجيا صوفيا للروم الملكيين الكاثوليك عزفاً موسيقاً أثناء الطواف وفي ساحة العين وسط حضور كبير من الأهالي والضيوف.

الدكتور عبد الله سعادة رئيس المجلس المحلي في صيدنايا بين أن السوريين جاؤوا من كل الأماكن للاحتفال بعيد التجلي الذي تحول لمهرجان كبير تشارك فيه جميع الطوائف وأهالي صيدنايا والجوار مشيراً إلى أن أعداد الموجودين في صيدنايا تتضاعف 5 مرات في الصيف ما يفرض على المجلس البلدي والقائمين عليه تقديم خدمات أكثر وبشكل أفضل إضافة إلى حرص المجلس على تأمين المواصلات للقادمين من دمشق وتجهيز الطرقات لاستيعاب الحضور المتزايد والقيام بالتطواف في أحياء المدينة السياحية بشكل منظم.

ناديا الشيخ قائدة مراسم رعية آجيا صوفيا رأت أن الاحتفال بعيد تجلي السيد المسيح في صيدنايا أرض القداسة السورية هو مهرجان ديني واجتماعي وثقافي لا يقتصر على البعد اللاهوتي فقط بل أصبح له بعد وطني حيث صار نقطة تواصل بين أبناء جميع المدن السورية وكذلك المغتربين الذين يأتون للاحتفال به مشيرة إلى أن الاحتفال فيه إحياء للتراث والحضارة من خلال الاستعراض الذي تقدمه مراسم آجيا صوفيا والمعزوفات المتنوعة التي جرى التحضير لها من أشهر لتكون على أعلى مستوى داعية بالرحمة لشهداء سورية.

من جهتها تمنت المربية ميرنا العينين مدرسة في مدارس صيدنايا في عيد التجلي الخير والفرح لجميع السوريين وخاصة أبطال الجيش العربي السوري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأطفال يرسمون على الجدران.. هل هناك مدلولات نفسية؟

دينا عبد: معظم الأطفال يجدون متعة في الكتابة والرسم على الجدران وتمزيق الورق والخربشة على المرايا ورمي الأغراض من النوافذ والشرفات ؛ والكثير منا ينزعج ...