آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » إبتكار حساس صغير لمراقبة طعامك..

إبتكار حساس صغير لمراقبة طعامك..

ابتكر فريق من الباحثين حساس صغير يوضع على أحد الأسنان ليراقب الطعام الذي يأكله الشخص ويسجل مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمواد الكيميائية والحالات الفيسيولوجية، ما يساعد في الحفاظ على نمط حياة صحي.
فقد ظهر هذا المستشعر لأول مرة في 2018، وكان حجمه لا يتجاوز 2 ملم، كما أنه يتميز بمرونة فائقة تجعله يتناسب مع انحناءات الأسنان، كذلك فهو حساس حيوي ينقل البيانات لاسلكياً.
وهو مصنوع من 3 طبقات متلاصقة إحداها تستجيب بشكل حيوي وتمتص العناصر الغذائية والمواد الكيميائية، على حين تحتوي الطبقتان الأخريان على حلقتين ذهبيتين مربعة الشكل، حيث تشكل الطبقات الثلاث هوائياً يجمع وينقل الموجات في طيف الترددات الراديوية ويحدد ويقيس شدتها. كما أن استخدامه للموجات الراديوية بهذا الشكل يغنيه عن أي مصدر للطاقة، وعندما تصطدم الموجة بالحساس يتلقى بعضاً منها متجاهلاً الموجات غير الضرورية، حيث يمكن توجيه الحساس لأي شيء يبحث عنه بشكل خاص، كالملح أو الكحول أو السكر على سبيل المثال.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميزة من “إنستغرام”: “مشاركة ما يدور في ذهنك”

منذ إطلاقه في عام 2010 صنع “إنستغرام” اسمه من خلال السماح للمستخدمين بتحميل الصور مع تسميات توضيحية قصيرة. يمكن للمستخدمين الآن، استخدام أداة جديدة تسمى ...