آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بعدد من المحافظات مع اتخاذ إجراءات التصدي لكورونا

إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بعدد من المحافظات مع اتخاذ إجراءات التصدي لكورونا

أجرت مديرية تربية درعا اليوم اختبارات القبول في مدارس المتفوقين للصفين السابع والعاشر وذلك في مدرسة الأموية بمدينة درعا.

مدير التربية المهندس منهل العمارين ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الاختبار يتم على مرحلتين كتابي مؤتمت وشفوي وأن عدد المتقدمين للصف السابع بلغ 685 طالباً وطالبة وللعاشر 353 طالباً وطالبة مبيناً أن المديرية اتخذت التدابير اللازمة لإنجاح الاختبارات من خلال طباعة الأسئلة وتوزيع المراقبين والطلاب على القاعات الامتحانية وتوفير الأجواء المريحة للطلاب بما يضمن وصول الطالب المتميز إلى مدرسة المتفوقين.

وأضاف أن المديرية في إطار التصدي لفيروس كورونا وضمن الإجراءات الاحترازية عقمت المراكز الامتحانية ووزعت المعقمات على القاعات وركزت على موضوع التباعد المكاني عند توزيع الطلاب ضمن القاعات الامتحانية إضافة إلى الزام المراقبين والطلاب بالكمامات.

ورأى عدد من الطلاب أن الأسئلة شاملة وتتدرج بين المتوسطة والصعبة وبحاجة لوقت للإجابة عنها.

وفي دير الزور انطلقت الاختبارات في مدرسة زكي الأرسوزي.. وذكر مدير التربية نشأت العلي في تصريح لـ سانا أن عدد المتقدمين للاختبار للقبول في الصف السابع بلغ 258 وللصف العاشر 129 لافتاً إلى أن الأسئلة موحدة ومركزية ومؤتمتة وتراعي المستويات الفكرية لمختلف الطلاب.

وأشار العلي إلى أن مديرية التربية اتخذت كافة الإجراءات لضمان صحة الطلاب عبر إجراء التعقيم للقاعات الامتحانية ووضع فريق طبي من الصحة المدرسية قام بإجراء المسح الحراري وتوزيع الكمامات لجميع الطلاب والمراقبين.

وفي الحسكة أجرت مديرية التربية اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بمدينتي الحسكة والقامشلي.

وفي تصريح لمراسل سانا بينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن إجمالي أعداد المتقدمين للقبول في الصف السابع بمدارس المتفوقين 811 طالباً وطالبة منهم 408 في مدينة القامشلي بينما بلغ عدد المتقدمين للقبول في الصف العاشر الثانوي 477 طالباً وطالبة مشيرة إلى أن الاختبارات جرت بشكل طبيعي بظل الإجراءات المتخذة من قبل التربية لا سيما ما يتعلق باتخاذ التدابير الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية: اختبارات مؤتمتة في الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي للصفوف الانتقالية في المرحلة الثانوية

    طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات التعميم على المدارس لإجراء مذاكرات واختبارات نهائية مؤتمتة “النظام الامتحاني الموضوعي” في الفصل الثاني من العام ...