الرئيسية » من المحافظات » إخماد الحريق في أراضي بلدة السودا بريف طرطوس

إخماد الحريق في أراضي بلدة السودا بريف طرطوس

أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع عناصر دائرة الحراج بمديرية الزراعة الحريق الذي اندلع صباح اليوم في أراضي بلدة السودا بريف المحافظة.

وبين العقيد سمير شما قائد فوج الإطفاء في تصريح لمراسلة سانا أن تسع سيارات إطفاء شاركت في عمليات إخماد الحريق الذي أتى على مساحات من الأراضي الزراعية والحراجية مبينا أنه تم تطويق الحريق من كل الاتجاهات وانتشر عناصر إطفاء دائرة الحراج في الأماكن التي لا يمكن للسيارات الوصول إليها ما ساهم في إخماد الحريق بشكل أسرع.

بدوره أكد رئيس بلدية السودا المهندس خالد قزيحة أن تداخل الأراضي الزراعية والحراجية أدى لتضرر مساحات من الأراضي المشجرة بالزيتون لسكان البلدة.

وكانت فرق الإطفاء أخمدت بالتعاون مع الأهالي ودائرة الحراج بمديرية زراعة طرطوس في وقت سابق عدة حرائق نشبت فجراً في اللأراضي الزراعية والحراجية في مناطق دوير رسلان وحصن سليمان والشيخ سعد ودوير طه.

وبين شما أن أن حريق الشيخ سعد أتى على مجموعة من أشجار الزيتون وفي حصن سليمان ودوير رسلان تضررت مساحات من الأراضي الزراعية والحراجية في حين اقتصر حريق دوير طه على مجموعة من الأعشاب اليابسة.

وطالب شما المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم اشعال أي نيران في الأراضي الزراعية حتى لا تمتد إلى الأراضي المجاورة وتتسبب بخسائر كبيرة.

 

 

بدوره بين رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس المهندس حسن ناصيف أن حريق دوير رسلان اندلع عند فجر اليوم وقد تم إخماده بعد ساعتين بالتعاون بين الأهالي وفرق الإطفاء التي لا تزال في الموقع للمراقبة في حين توجهت فرقتا إطفاء بوردة وبهرمين التابعتان للدائرة للمساعدة في عمليات إخماد الحريق الذي اندلع في بلدة السودا.

كما دعا ناصيف المواطنين إلى الانتباه وعدم اشعال النيران في الأراضي الزراعية والحراجية محذرا من خطورة امتداد النيران بسبب الجفاف والهواء الذي تشهده المحافظة اليوم.

 

وكان عناصر فوج إطفاء طرطوس أخمدوا أمس عدة حرائق بالمحافظة واقتصرت الأضرار على الماديات.

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذ حل مروري عند التقاطع المروري بفكتوريا وأمام كراج العباسيين وترحيل الأنقاض خلف مجمع 8 آذار

تتابع محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال كراج العباسيين تخفيفا للازدحام مع تنفيذها حلا عند التقاطع المروري بفكتوريا بالتوازي مع استمرارها بترحيل ...