الرئيسية » من المحافظات » إخماد حريق في الأراضي الزراعية بين قريتي الزاوي وجلميدون في منطقة مصياف بريف حماة

إخماد حريق في الأراضي الزراعية بين قريتي الزاوي وجلميدون في منطقة مصياف بريف حماة

تمكن عناصر إطفاء الحراج في مصياف بالتعاون مع الأهالي من إخماد حريق اندلع في الأراضي الزراعية بين قريتي جلميدون والزاوي بريف مصياف جنوب غرب حماة.

وقال مدين العلي مدير مركز إطفاء الحرائق في مصياف إن الحريق نشب في منطقة حراجية وزراعية بالقرب من المنازل في قرية جلميدون وامتد إلى المناطق الحراجية قبل أن يتمكن عناصر فوج الإطفاء من السيطرة على خطوط اندلاع النيران وإخماد الحريق.

ولفت العلي إلى أن المساحة المتضررة تقدر بحوالي 5 دونمات وحاليا فرق الإطفاء تقوم بعمليات تبريد الحريق لمنع تجدد النيران في المنطقة التي تكثر فيها الأعشاب اليابسة والأشجار القصيرة.

وتتطلب عمليات الإطفاء في مثل هذه المواقع جهدا عضليا وبشريا بالدرجة الأولى بسبب وعورة التضاريس والجبال العالية ذات الصخور الكبيرة الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم قدرة سيارة الإطفاء الوصول إلى بشكل فعال إلى أغلب جبهات النيران.

وتمكن عناصر إطفاء الحراج في مصياف في الرابع والعشرين من الشهر الجاري من إخماد حريق اندلع في الأراضي الحراجية والزراعية بالقرب من فندق مصياف في المدينة بريف حماة.

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

«تنفيذي» السويداء يتريّث في تراخيص الصناعات الإسمنتية

تقرر في اجتماع المكتب التنفيذي الدوري لمحافظة السويداء تكليف لجنة متابعة المشروعات بمتابعة العمل في مشروع صيانة صرح الثورة السورية الكبرى وتسريعه. كما تقرر في ...