آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » إدارة فورمولا1- تعلن إلغاء سباقات اذربيجان وسنغافورة واليابان لهذا الموسم

إدارة فورمولا1- تعلن إلغاء سباقات اذربيجان وسنغافورة واليابان لهذا الموسم

أعلنت إدارة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- اليوم الجمعة إلغاء سباقات اذربيجان وسنغافورة واليابان لهذا الموسم، وذلك في إطار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وكانت إدارة فورمولا1- قد أعلنت في وقت سابق من حزيران/يونيو الجاري الجدول المعدل لأول ثمانية سباقات ستقام ببطولة العالم، اعتبارا من سباق النمسا المقرر في الخامس من تموز/يوليو المقبل، وذلك بعد أن تأثرت السباقات العشرة الأولى في الموسم بالتأجيل أو الإلغاء بسبب أزمة الوباء العالمي.

وبعدها واصلت الإدارة العمل الجاد لحسم مصير ومواعيد السباقات الأخرى بالبطولة هذا الموسم، وذلك ضمن مساعيها لإقامة ما بين 15 و18 سباقا ببطولة العالم على أن تختتم بسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي في منتصف كانون أول/ديسمبر.

وكانت إدارة فورمولا1- قد ذكرت أنه من المتوقع إصدار الجدول الجديد جميع منافسات البطولة هذا الموسم قبل انطلاق سباق النمسا.

لكنها أعلنت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إلغاء سباقات اذربيجان وسنغافورة واليابان هذا الموسم.

وذكرت في بيانها صباح اليوم الجمعة :”نتيجة للتحديات القائمة التي فرضتها أزمة كوفيد19-، اتخذنا نحن والمروجون لرياضتنا في اذربيجان وسنغافورة واليابان، قرار إلغاء السباقات الثلاثة لموسم .2020″

وأضافت :”هذه القرارت اتخذت بسبب التحديات المختلفة التي يواجهها المروجون لنا في تلك الدول. ففي كل من سنغافورة واذربيجان، استحال المضي قدما نظرا للوقت الطويل اللازم لتجهيز مضمار الطريق خلال هذه الفترة التي تشهد حالة من الضبابية، وفي اليابان، تقرر إلغاء السباق بسبب القيود المفروضة على حركة السفر.”

وتابعت :”في الوقت نفسه، حققنا تقدما هائلا مع المروجين الحاليين وكذلك مع مروجين جدد، فيما يتعلق بالجدول المعدل، وقد اكتسبنا دفعة قوية من خلال الحماس الذي أظهرته مواقع أخرى للمشاركة في استضافة منافسات فورمولا1- في .2020″

وأضافت :”نقدر أن هذه الفترة تشهد حالة من الضبابية ولارتباك في مختلف أنحاء العالم، وسنواصل العمل على ضمان المضي قدما في موسم 2020 بطريقة حذرة ومرنة. وقد باتت لدينا خطط سلامة مفصلة ومحكمة لضمان بداية منافسات الموسم في ظل أعلى معايير سلامة ممكنة.”

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 12/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يكثف تحضيراته للقاء الصين في ختام الدور الثاني للتصفيات المشتركة لآسيا والعالم

ارتفعت وتيرة تحضيرات منتخب سورية لكرة القدم لمباراته مع الصين على ملعب الشارقة الثلاثاء القادم وهي الأخيرة له في الدور الثاني للتصفيات المشتركة لكأس العالم ...