آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إزاحة الثلوج المتراكمة وإعادة حركة السير على اوتوستراد دمشق

إزاحة الثلوج المتراكمة وإعادة حركة السير على اوتوستراد دمشق

 رحاب علي

جهود حثيثة تبذلها كوادر فرع مرور ريف دمشق ومركز شرطة الطرق العامة بالزبداني منذ الساعة السابعة صباحاً على اوتوستراد دمشق-بيروتلإعادة الحركة المرورية للطريق بعد إغلاقه بسبب تساقط الثلوج بغزارة ولا سيما على محور “الزبداني باتجاه مركز الهجرة”.

مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي أوضح في تصريح لـ سانا أن كاسحات الثلوج وآليات ثقيلة توجهت على الفور الى الطريق الرئيسي الواصل بين جديدة يابوس والحدود اللبنانية وعملت على فتح الطريق بالتعاون مع الجهات المعنية لرش مادة الملح على أقسام الطريق في المنحدرات والمنعطفات المعروفة التي لا تصلها أشعة الشمس ويتشكل الجليد فيها بوضع خطر يؤثر على سير المركبات وقد يؤدي لوقوع حوادث وخاصة في النقاط المعروفة على الاوتوستراد فتحة دير العشائر ونزول وادي مقرن ونزول التكية حتى سهل الزبداني.

وبين العميد السعدي أنه تمت أيضاً معالجة وجود عدد من الشاحنات المتوقفة والمعطلة على جهة القدوم من لبنان إلى سورية وركنها على يمين الطريق وكسح الثلوج أمام السيارات العابرة بالاتجاهين.

وأشار مدير إدارة المرور إلى أن الطريق سالك حالياً بسهولة بالاتجاهين منوها بجهود كوادر فرع مرور ريف دمشق ومركز شرطة الطرق العامة بالزبداني لتأمين الطريق واستمرار حركة السير.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول جارفة غمرت أجزاء واسعة من الشوارع وساحات المدينة. وبينت رئيسة مجلس ...