الرئيسية » من المحافظات » إشكالات عند محطات وقود في اللاذقية.. ودوريات مشتركة لمنع التجاوزات

إشكالات عند محطات وقود في اللاذقية.. ودوريات مشتركة لمنع التجاوزات

في ظل تفاقم أزمة البنزين في محافظة اللاذقية، اشتكى مواطنون ل«الوطن» من حصول تجاوزات على دور التعبئة عند عدد من المحطات منها «عنتر والنصر وحورية» ما أدى لوقوع إشكالات وصل بعضها حد إطلاق النار.
وبالعودة إلى عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التموين في محافظة اللاذقية علي يوسف، أكد لـ«الوطن»، وجود دوريات مشتركة من التموين ومحروقات والشرطة، عند كل كازية لتنظيم الدور وضبط الأمور ومنع حدوث أي تجاوزات أو إشكالات.
وأشار إلى أنه ومع قلة المادة والضغط الناتج عن ازدحام السيارات التي وصل عددها عند بعض المحطات إلى الآلاف للحصول على البنزين لا شك سيحاول البعض تجاوز الدور ما يؤدي لحصول إشكالات، إلا أن معظم هذه الإشكالات يتم حلها فوراً عبر الدوريات المشتركة المتواجدة عند جميع المحطات ريفاً ومدينة.
ونفى يوسف ورود أي شكوى حول عمليات بيع البنزين في السوق السوداء بأسعار تصل حتى 35 ألف ليرة لكل 20 لتراً، مضيفاً: إن أي مواطن يشعر بالغبن أو الظلم فليراجع التموين، منوهاً بأن عمليات البيع ضمن المحطات وفق السعر التمويني بموجب البطاقة الذكية، وعبر بطاقات الماسترز لأصحاب الدراجات النارية النظامية.
وذكر عضو المكتب التنفيذي بأن سيارات الأجرة العمومية تتم تعبئتها من 4 محطات «العادل- الجامع- حسون- النصر»، مشيراً إلى أن حصة اللاذقية حالياً من البنزين 12 طلباً فقط في اليوم.
وعن المازوت، قال يوسف إن حصة المحافظة حالياً 19 طلباً، كإجمالي من المادة لوسائل النقل العامة ومازوت التدفئة، وذلك بعد أن كانت الحصة نحو 24 طلباً وما فوق.

عبير سمير محمود

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 16/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 مراكز جديدة لخدمة المواطن في ريف دمشق قريبا

لينا شلهوب: أكد نائب محافظ ريف دمشق الدكتور يوسف حمود أنه ضمن خطة المحافظة يوجد 11 مركزاً لخدمة المواطن، تم تدشين مركز خدمة المواطن في ...