آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » إصلاحيو إيران… آمال انتخابية ضئيلة

إصلاحيو إيران… آمال انتخابية ضئيلة

 

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في اجتماع مشترك بين أعضاء حكومته وحكام المحافظات مطلع الشهر الماضي (الرئاسة الإيرانية)

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في اجتماع مشترك بين أعضاء حكومته وحكام المحافظات مطلع الشهر الماضي (الرئاسة الإيرانية)

عادل السالمي

 

يتطلع التيار الإصلاحي الإيراني إلى خوض الانتخابات البرلمانية مطلع الشهر المقبل، وسط آمال ضئيلة بكسر هيمنة المحافظين، والمتشددين على مقاعد الانتخابات البرلمانية، مطلع الشهر المقبل.

 

وانتقد حزب «اتحاد ملت»، أكبر الأحزاب الإصلاحية، تقويض صلاحيات البرلمان باعتباره الهيئة التشريعية الوحيدة، من قبل «الأجهزة الموازية الخارجة على القانون»، منتقداً «تدخلات القوات والأجهزة الأمنية في القضايا الجزئية والشاملة».

 

وقال الحزب في بيانه بختام مؤتمره التاسع، أمس، إن «البرلمان تحول عملياً إلى جهاز غير شعبي، وغير فعال وغير مؤثر»، متحدثاً عن «تصاعد الاستياء العام من المشكلات المتراكمة»، لكنه شدد على أنه سيتحرك في الانتخابات وفقاً لسياسة «جبهة الإصلاحات»، الإطار التنسيقي للتيار الإصلاحي.

 

في الأثناء، دعا 103 ناشطين إصلاحيين إلى المشاركة في الانتخابات، ودعم المرشحين «الإصلاحيين والمعتدلين والتنمويين»، لكسر هيمنة المحافظين، رغم أنهم أشاروا إلى أنها «بعيدة كل البعد عن ظروف الانتخابات الحرة والنزيهة».

 

وأبدى بيان الناشطين الذي أعادت نشره وكالات حكومية على نطاق واسع، تحفظه على دعوات المقاطعة، داعياً إلى «فتح كوة» في جدار سياسة المحافظين بتوحيد توجهات أجهزة الدولة. وأضاف أن «الحضور في الانتخابات لمنع الشر الأكبر، فقدان موضوعية الانتخابات، واستمرار القوى الرجعية في الاستيلاء على مقاعد البرلمان».

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق

    افتتح وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم مركز خدمات شركة محروقات بدمشق، المزود بجميع التجهيزات لتقديم خدماته للمواطنين بيسر وسهولة وفق ...