آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إطلاق حملة تعقيم وتنظيف مركزة في شوارع وأحياء مدينة دمشق لتعزيز إجراءات التصدي لكورونا

إطلاق حملة تعقيم وتنظيف مركزة في شوارع وأحياء مدينة دمشق لتعزيز إجراءات التصدي لكورونا

أطلقت محافظة دمشق اليوم حملة تعقيم وتنظيف مركزة تشمل جميع شوارع وأحياء المدينة بدأتها من ساحة باب مصلى ومنطقة الميدان بهدف تعزيز إجراءات التصدي لفيروس كورونا مع ازدياد عدد حالات الإصابة المسجلة.

وعبر خمسة محاور توزعت مجموعات العمل مع الآليات والمضخات في منطقة الجزماتية حتى جسر المتحلق الجنوبي وفي منطقة جسر المتحلق وفي منطقة أبو حبل بشوارعها الفرعية على الطرفين وفي منطقة الفوال إضافة إلى منطقتي المجتهد وباب مصلى والشوارع المحيطة بهما وفق مدير النظافة في المحافظة المهندس عماد العلي الذي أشار في تصريح للصحفيين إلى أن الحملة التي أطلقتها المحافظة تشمل التعقيم والتنظيف والشطف وهي مركزة ومكثفة وستشمل جميع مناطق دمشق بالتوازي مع العمل اليومي الاعتيادي الذي تقوم به دائرة الخدمات من أعمال تنظيف وتعقيم لشوارع المدينة.

ولفت العلي إلى أن هدف الحملة الوقاية من مخاطر العدوى بالفيروس إضافة إلى تحفيز المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي له مشيرا إلى أنه تشارك في الحملة جميع مديريات الخدمات في المحافظة بما فيها من آليات وصهاريج ومضخات وعمال.

وأوضح العلي أن اليوم الثاني من الحملة غدا سيستهدف منطقة الزاهرة الجديدة والقديمة بحيث تتم تغطية منطقة الميدان بالكامل تليها منطقة التضامن وحي الزهور مبينا أن التعقيم ضمن الشوارع الضيقة يتم بواسطة مضخات يدوية.

عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المحامي سمير الجزائري أكد استمرار المحافظة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ولا سيما خلال فترة العطلة مشيرا إلى أن الحملة تتضمن أعمال التنظيف والتعقيم للشوارع الرئيسة والمداخل الفرعية بالتعاون مع المواطنين ولجان الأحياء.

ودعا الجزائري المواطنين إلى الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من تباعد مكاني وتعقيم وتنظيف وغيرها.

عدد من العمال أكدوا أن مشاركتهم في الحملة وخلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك تأتي انطلاقا من واجبهم بأداء المهام الموكلة إليهم والمساهمة في الحد من انتشار الفيروس وتأمين سلامة المواطنين داعين إياهم إلى الالتزام بإجراءات الوقاية لتكون الحملة فعالة وتعطي النتائج المرجوة منها.

رائد الفضلة أحد المشاركين أوضح أن العمل بدأ منذ ساعات الصباح وتم تعقيم العديد من الشوارع الرئيسة عبر الآليات السيارة والصهاريج فيما تم تعقيم الشوارع الفرعية التي يصعب الوصول إليها عن طريق المضخات الفردية لافتا إلى أهمية تعاون الجميع للحفاظ على الصحة والسلامة العامة والالتزام بالإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

أصحاب المحال التجارية في منطقة الجزماتية أشاروا بدورهم إلى أهمية التعقيم والحفاظ على التباعد المكاني في أماكن التجمعات مؤكدين التزامهم بإجراءات الوقاية من تعقيم وتنظيف.

ونوه أبو فارس حيدر صاحب أحد المحال بجهود المحافظة المستمرة في تعقيم وتنظيف الشوارع وأهمية تعاون الجميع معها مؤكدا أن حملة التعقيم ستسهم في حماية الأهالي والحد من انتشار الفيروس.

غنوه مية

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلافاً للهدف المرتجى ..زيادة في استهلاك وهدر الدقيق بطرطوس بعد تطبيق الخبز الذكي ..والمحافظ يستنفر ويعطي تعليماته ويتابع لضبط الفوضى

*هيثم يحيى محمد بعد مضي نحو الاسبوعين على تطبيق (البطاقة الذكية) في بيع الخبز بمحافظة طرطوس ما زال الخلل هو الذي يحكم عمليات انتاج الرغيف ...