آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » إعادة افتتاح مركز استلام القمح في مدينة البوكمال تخفف الأعباء عن الفلاحين

إعادة افتتاح مركز استلام القمح في مدينة البوكمال تخفف الأعباء عن الفلاحين

إبراهيم الضللي

يشهد مركز الاستلام والشحن المباشر الذي افتتحه فرع المؤسسة السورية للحبوب بدير الزور في مدينة البوكمال إقبالاً لافتاً من الفلاحين لتسليم أقماحهم حيث خفف عنهم مصاريف وأعباء الانتقال إلى المراكز الأخرى.

وبين مدير فرع المؤسسة بدير الزور المهندس أديب ركاض في تصريح لمراسل سانا أنه في إطار إجراءات تسهيل عملية تسويق الأقماح تم افتتاح هذا المركز بالتعاون مع الرابطة الفلاحية في البوكمال وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن الفلاحين مشيراً إلى أنه تم تجهيزه بكل الاحتياجات من قبان وغرفة سرية ومخبر وكوادر فنية وبشرية بحيث يتم استلام الأقماح من فلاحي البوكمال والمناطق المحيطة بها ونقلها على نفقة المؤسسة إلى المراكز الدائمة في كل من الميادين ودير الزور.

رئيس الرابطة الفلاحية بالبوكمال أحمد الحسن لفت إلى أن افتتاح المركز بعد انقطاع 11 عاماً خطوة مهمة وداعمة لمزارعي القمح في المنطقة وذلك في إطار التسهيلات الممنوحة والتي شملت تأمين كل مستلزمات الإنتاج من بذار وأسمدة ومحروقات وتحديد سعر مجز لشراء المحصول مؤكداً أن المركز يشهد إقبالاً متزايداً من فلاحي البوكمال لتسليم أقماحهم المنتجة في الأراضي المزروعة بالقمح التي تبلغ أكثر من 18 ألف دونم.

ونوه عدد من الفلاحين بهذه الخطوة التي تخفف عنهم عناء ومصاريف نقل محاصيلهم إلى مركز الميادين الذي يبعد عنهم نحو 100 كيلومتر مطالبين بأن يكون هذا المركز من المراكز الدائمة في ظل توافر الإمكانية الفنية والبشرية لذلك.

يذكر أن فرع المؤسسة السورية للحبوب خصص خمسة مراكز لاستلام الأقماح من الفلاحين هذا العام اثنان منها دائمان الأول مركز الفرات بمدينة دير الزور مخصص لاستلام القمح من الفلاحين والجمعيات الفلاحية بريف المحافظة الغربي والثاني مركز الميادين مخصص لاستلام القمح من الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي إضافة إلى 3 مراكز للاستلام والشحن المباشر في كل من البوكمال والتبني وحطلة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموافقة على توريد معدات إلى شركة صناعة الكابلات بحلب وصيانة عدد من منشآت المخابز

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تصديق العقد المتعلق بتوريد أجهزة ومعدات بديلة عن الأجهزة المتضررة في آلة عزل ثلاثية الرؤوس لإنتاج كابلات ...