آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » إعفاء المنشآت السياحية المتضررة جراء الإرهاب من رسوم رخص البناء

إعفاء المنشآت السياحية المتضررة جراء الإرهاب من رسوم رخص البناء

أصدر المجلس الأعلى للسياحة قراراً ينص على إعفاء المشاريع السياحية المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية من رسوم رخص البناء بما فيها الرسوم المضافة إليها.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن القرار اشترط أن يقوم المستثمر بأعمال البناء والترميم خلال عام من صدور القرار مع المحافظة على أعمال الاستثمار والمساحات الممنوحة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة.

ويتضمن القرار منح منشآت المبيت المتضررة والمتوقفة قسراً استكمال مدة الإعفاء الضريبي الممنوحة مسبقاً قبل تعرضها للأعمال التخريبية على أن يقوم المستثمر بتنفيذ إعادة التأهيل خلال سنتين من تاريخ صدور القرار.

كما سمح القرار بالإعفاء من الرسوم الجمركية لمستوردات المنشآت المتضررة والمتعطلة قسراً نتيجة الأعمال الإرهابية والمخصصة لأعمال التجديد وإعادة التأهيل دون التقيد بنسبة 3 بالمئة من رقم أعمال العام السابق لهذه المنشآت وذلك بناء على الضبوط المنفذة والكشف الحسي المعد في الوحدة الإدارية ومديرية السياحة في المحافظة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي  2022 من دمشق إلى العالم .. سورية تبعث الزهور رسائل محبة وسلام

بمشاركة محلية وعربية  احتفل مساء امس بافتتاح معرض الزهور الدولي بدورته الـ/42/ في حديقة تشرين بدمشق والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة ...