الرئيسية » حول العالم » إلغاء وإرجاء أكثر من 50 رحلة في مطارات موسكو بسبب عاصفة ثلجية

إلغاء وإرجاء أكثر من 50 رحلة في مطارات موسكو بسبب عاصفة ثلجية

أعلنت السلطات الروسية اليوم إلغاء ثلاث رحلات جوية وإرجاء أكثر من 50 رحلة أخرى في مطارات موسكو بسبب العاصفة الثلجية القوية التي تشهدها المدينة منذ يوم أمس مع انخفاض درجات الحرارة إلى نحو 20 درجة مئوية تحت الصفر.

وذكرت وكالة تاس أنه تم إلغاء رحلتي طيران وإرجاء 36 أخرى في مطار دوموديدوفو الدولي بموسكو كما ألغيت رحلة ثالثة في مطار “زوكوفسكي” وتم إرجاء 21 رحلة أخرى في مطار “شيريميتيوف”.

إلى ذلك أعلن نائب عمدة موسكو بيوتر بيروكوف أن الغطاء الثلجي تجاوز في بعض الأماكن في المدينة متراً واحداً ويزداد الوضع تعقيداً نظراً لسرعة هبوب الرياح التي تبلغ 20 متراً في الثانية مؤكداَ أن جميع منظومات الحياة تعمل بصورة عادية بما في ذلك منظومات التدفئة المركزية والتزويد بالغاز المنزلي والمياه الساخنة والباردة.

وفى ضواحي موسكو هطلت منذ يوم أمس نسبة 65 بالمئة من المعدل الشهري للهطولات في فصل الشتاء وهذا رقم قياسي منذ عام 1973 فيما تقوم وحدات عسكرية هندسية بمساعدة السلطات البلدية في تنظيف الطرقات الرئيسية ومشاريع البنية التحتية الاجتماعية من الثلوج في حين توقعت مصلحة الأرصاد الجوية الروسية استمرار العاصفة الثلجية حتى مساء اليوم وانتهاءها بالكامل يوم غد.

وكان مكتب الأرصاد الجوية في موسكو أعلن في وقت سابق أن تساقط الثلوج حطم الرقم القياسي اليومي والمسجل منذ نصف قرن تقريباً.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تتموضع «أطلسياً»… لملء «الفراغ» الفرنسي

محمد نور الدين الإثنين 20 أيلول 2021 يتحيّن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الوقت المناسب للاستثمار في الخلاف الأميركي – الفرنسي، ظناً منه أن من شأن ...