آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إيران: المجلس الأعلى للأمن القومي يجتمع ويتخذ القرار بشأن الهجوم الإسرائيلي

إيران: المجلس الأعلى للأمن القومي يجتمع ويتخذ القرار بشأن الهجوم الإسرائيلي

المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، يعلن بعد جلسة ترأسها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اتخاذه ما يلزم من قرارات تجاه استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عن اجتماعه يوم أمس، بحضور رئيس المجلس رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، واتخاذه ما يلزم من قرارات بعد “جريمة حرب أخرى لإسرائيل”.

 

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق عصر أمس الاثنين، والذي ارتقى على إثره العميدان محمد رضا زاهدي وحاجي رحيمي، والشهداء حسين أمان اللهي ومهدي جلالتي ومحسن صداقت وعلي آقابابايي وعلي صالحي روزبهاني، من حرس الثورة الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد حمّل، في بيان دان هذا العمل الإجرامي، كيان الاحتلال مسؤولية عواقب هذه الخطوة، ومطالباً المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

 

كما أكد المتحدّث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أنّ الأبعاد المختلفة للعدوان هي قيد النقاش، محمّلاً “إسرائيل” مسؤولية تبعاته، ومشدداً على احتفاظ إيران بحقها في الرد على هذا العمل الإجرامي، مشيراً إلى أنّ “إيران هي التي تقرّر نوع الردّ ونوع العقاب للكيان الصهيوني على هذا الهجوم”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير يرجح أنه لم يبق سوى 40 من الرهائن الإسرائيليين في غزة على قيد الحياة و”الشاباك” يعلق

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها الأحد، أن المخاوف تتزايد في إسرائيل من أن حوالي 40 فقط من الرهائن الـ 133 المتبقين في ...