الرئيسية » عربي و دولي » إيران: سنرسل المحروقات إلى لبنان طالما تستمر في الطلب منا والولايات المتحدة لا تستطيع أن تتدخل في هذا الأمر

إيران: سنرسل المحروقات إلى لبنان طالما تستمر في الطلب منا والولايات المتحدة لا تستطيع أن تتدخل في هذا الأمر

دافعت إيران اليوم الاثنين من جديد عن قرار إرسال وقود إلى لبنان، وأكدت أن القرارات ذات الصلة ببيع النفط والوقود هي أمر سيادي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاد القول اليوم :”إرسال حمولات الوقود إلى عملاء إيران هو أمر سيادي يتعلق بحق إيران ببيع النفط والوقود إلى أي دولة تشتريه منها، وبالتالي فإن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى ليست في وضع يخولها أن تكون فوق القانون وتمنع التجارة المشروعة”.

وأضاف :”بعنا صفقة الوقود إلى لبنان وسنكرر ذلك متى ما طلبته أي دولة”.

وقال إن “الشعب اللبناني شعب ثري وليس بحاجة إلى معونة، وما يحتاجه فقط هو أن تكف بعض الدول عن تسييس القضايا وتترك اللبنانيين يؤمّنون احتياجاتهم بأنفسهم”.

وكان حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن سفننا تحمل محروقات من إيران ستتوجه إلى لبنان، وحذر من المساس بها واعتبرها أرضا لبنانية.

إلا أنه لم يتأكد بعد إبحار أي منها.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مبيعات النفط الإيرانية.

وكان إعلان نصر الله استقدام وقود من إيران، للبلاد التي تعاني نقصا حادا في الوقود، قد أثار غضب مناهضي إيران في لبنان. وقال رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري إن “سفن الدعم الإيرانية ستحمل معها إلى اللبنانيين مخاطر وعقوبات إضافية على شاكلة العقوبات التي تخضع لها فنزويلا ودول أخرى”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بند جريمة الطيونة كما بند البيطار شرطان لانعقاد مجلس الوزراء: هل يستقيل ميقاتي استباقاً… وكيف سيتصرف عون؟

هل يستنقذ الرئيسان ميشال عون ونجيب ميقاتي الحكومة وما بقي من دولة وعهد؟ السؤال طرح بقوة، أمس، بعد المجزرة الدموية التي ارتكبتها القوات اللبنانية بحق ...