الرئيسية » حول العالم » إيران: نمتلك القدرة على تصنيع الأقمار الصناعية وصواريخها الحاملة

إيران: نمتلك القدرة على تصنيع الأقمار الصناعية وصواريخها الحاملة

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني عيسى زارع بور أن بلاده من بين الدول الـ10 القادرة على صنع الأقمار الصناعية وصواريخها الحاملة إضافة إلى المحطة الأرضية لإطلاق الصواريخ نحو الفضاء.

وأكد زارع بور في تصريح اليوم في مدينة نايين وسط البلاد امتلاك إيران دورة الفضاء الكاملة “من الإنتاج إلى الإطلاق” مضيفاً: إن العلماء الإيرانيين عاكفون على الوصول إلى المدارات العليا في الفضاء.

وأوضح وزير الاتصالات الإيراني أنه تم ربط 1700 قرية إيرانية خلال الشهور الماضية بشبكة الألياف الضوئية مؤكداً أن إيران تتمتع بالإمكانيات والمؤهلات والموارد البشرية.

ونوه الوزير الإيراني بإنجازات بلاده ومنها نجاحها في احتواء جائحة كورونا وتأمين اللقاح لشعبها وتحولها أيضاً إلى دولة منتجة للقاح معتبراً ذلك انجازاً كبيراً إضافة إلى تسجيل البلاد قفزة واضحة بحجم مبيعاتها النفطية رغم الحظر المفروض عليها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلوفاكيا حذرت من ضم أوكرانيا إلى «ناتو»: سيؤدي لنشوب حرب عالمية ثالثة … صندوق النقد الدولي يقر بتجاوز الاقتصاد الروسي العقوبات المفروضة عليه

أقر صندوق النقد الدولي في تقريره له بأن روسيا تمكنت من تخفيف الصدمات في الاقتصاد، وذلك بفضل احتياطاتها المالية الضخمة من النقد الأجنبي ونظام سعر ...