آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » ابتداءً من الخميس المقبل.. ورشات حوارية لتطوير قانون الحراج

ابتداءً من الخميس المقبل.. ورشات حوارية لتطوير قانون الحراج

 مهران معلا

تعقد وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اعتباراً من يوم الخميس القادم سلسلة من الورشات الحوارية التفاعلية مع الاختصاصيين والعاملين في مجال الحراج بمشاركة المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية في مختلف المحافظات بهدف تطوير قانون الحراج.

وفي تصريح لـ سانا بين الدكتور علي ثابت مدير الحراج في الوزارة أن الهدف من الورشات إعداد مقترح قانون حراج متطور وعصري يحقق مبادئ الحماية والحفاظ على التنوع الحيوي في الحراج ومنع التعديات وتطبيق مبدأ التشاركية مع المجتمع المحلي.

وبين الدكتور ثابت أن المرحلة الأولى من الورشات تبدأ بعد غد الخميس وتنتهي يوم الأربعاء من الأسبوع القادم وتشمل محافظات اللاذقية ،طرطوس ،حماة، حمص، حلب أما المرحلة الثانية فستشمل محافظات  دمشق، ريف دمشق، القنيطرة، درعا، السويداء.

وأوضح ثابت أن الورشات تتضمن مناقشة الواقع الراهن للحراج في كل محافظة وقانونه الحالي وآليات تطبيق النهج التشاركي وأساليب الإدارة المستدامة للحراج وحمايتها عبر تنمية المجتمع المحلي وإعادة تأهيل الحراج المحروقة لافتاً إلى أن الورشات تقام لمدة يوم في كل محافظة وفي نهاية السلسلة تقام ورشة عمل مركزية لمدة ثلاثة أيام تتم خلالها مناقشة مخرجات ورشات العمل الفرعية التي تمت في المحافظات لتعديل قانون الحراج الحالي وتطويره بناء على كل الملاحظات والاقتراحات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توزيع منحة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية في ريف دمشق

سفيرة اسماعيل وزعت مديرية زراعة ريف دمشق 280 منحة (مساعدات لتأمين أدوات ومستلزمات العمل) للمزارعين وصغار المنتجين ومربي الثروة الحيوانية لدعم سكان عدد من المناطق ...