الرئيسية » من المحافظات » اتخاذ التدابير اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في محافظات عدة خلال عطلة العيد

اتخاذ التدابير اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في محافظات عدة خلال عطلة العيد

اتخذت قطاعات الخدمات والصحة وحماية المستهلك في محافظات الحسكة واللاذقية وحمص والقنيطرة وطرطوس الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار تقديم جميع الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ففي الحسكة أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة عمر حمو لمراسل سانا توفر تشكيلة سلعية واسعة ومستلزمات العيد في صالات البيع بمدينتي الحسكة والقامشلي بأسعار منافسة مبينا أنه تم تحديد خمس صالات ثلاث منها بمدينة الحسكة واثنتان بالقامشلي للاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين طيلة فترة عطلة العيد.

معاون مدير الصحة الدكتور ملك عطا الله أوضح أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات لاستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المراجعين للمركز الطبي المحدث والمركز الإسعافي والنقاط الطبية لجهة وضع جدول مناوبات للكوادر الطبية والفنية وتأمين الأدوية والتأكد من جاهزية أقسام الإسعاف.

مدير فرع المخابز يوسف حمد أشار إلى أن جميع المخابز العامة والاحتياطية التابعة للفرع ستعمل طيلة أيام عطلة العيد باستثناء الفترة الصباحية من اليوم الأول للعيد.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اغناطيوس اغناطيوس لفت إلى أن المديرية تسير دوريتي رقابة تموينية على الأسواق والمحال التجارية يومياً خلال الفترة الحالية بهدف مراقبة توفر المواد الغذائية التي تنتشر خلال فترة الأعياد والتأكد من صلاحيتها.

مدير دائرة الشؤون الصحية بمجلس مدينة الحسكة باسل عباوي أكد أن الدائرة تسير دورية صباحية وأخرى مسائية على المحال التجارية ومحال بيع اللحوم والمطاعم والمقاهي بهدف التأكد من تطبيق الشروط الصحية وعدم الغش والالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ولا سيما منع المقاهي من تقديم الأراكيل وإلزامها بتطبيق قواعد التباعد المكاني للزبائن داعياً من لديه أضاح إلى ذبحها بالمسلخ البلدي.

وفي اللاذقية أوضح مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف أن المشافي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات خاصة الإسعافية منها وأنه تم رفدها بالأدوية والمواد الطبية كما تم تحديد عدد من المراكز الصحية للمناوبة في أيام العيد فضلاً عن استنفار منظومة الإسعاف ضمن برامج المناوبات الخاصة بها مؤكداً أنه يمكن عند الحاجة طلب المساعدة من منظومة الإسعاف السريع عبر النداء 110 كما يمكن تقديم أي شكوى على الرقم الرباعي 9931.

وفي حمص أوضح الدكتور أحمد بلول مدير الرعاية الصحية بمديرية الصحة أنه تم وضع المشافي العامة ضمن الجهوزية الكاملة لجهة الطاقم الطبي والتمريضي وتخصيص أرقام الجاهزية على مدار الـ 24 ساعة وتنظيم برنامج مناوبات للأطباء والممرضين خلال عطلة العيد إضافة إلى توفير الأدوية الإسعافية مؤكداً استمرار عمل منظومة الإسعاف السريع بشكل كامل.

وأشار إلى أن المراكز الصحية المناوبة هي الشفاء والمهاجرين والزهراء والفرقلس وقطينة والمشرفة وشين والتوليد في شين والقبو وفاحل ومريمين وحديدة وخربة التين ومركزاً التوليد والإقامة المؤقتة في حسياء وزيدل وفيروزة وتلبيسة والرستن.

وفي القنيطرة بين مدير الصحة الدكتور عوض العلي أن المديرية وزعت العمل على أقسام مشفى الشهيد ممدوح اباظة على مدار الـ 24 ساعة بما يحقق تغطية كل الحالات المرضية واستقبال الحالات الإسعافية إلى جانب استمرار عمل المراكز الصحية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها وفق نظام المناوبات ومنظومة الإسعاف السريع.

ولفت مدير شركة الكهرباء المهندس بسام المصري إلى استمرار العمل في أقسام الطوارئ وورشات الإصلاح طيلة عطلة العيد بهدف التدخل لإصلاح الأعطال الطارئة على المنظومة الكهربائية مبينا أنه تم توزيع العمل وفق المناوبات في جميع مراكز الطوارئ بالمحافظة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون أشار إلى توافر المازوت والبنزين والغاز المنزلي واستمرار عمل محطات ومراكز التوزيع خلال عطلة العيد مبيناً أنه تم تزويد أفران القطاعين العام والخاص بجميع مستلزمات العمل كما تم وضع خطة عمل لتأمين رغيف الخبز للمواطنين وتكثيف عمل عناصر دوريات حماية المستهلك لمراقبة الأسواق والأسعار وسحب عينات عشوائية للمواد الغذائية.

وفي طرطوس ذكر مدير الصحة الدكتور أحمد عمار أن المديرية أكملت استعداداتها لمواصلة تقديم خدماتها الصحية خلال عطلة العيد بما في ذلك استقبال جميع الحالات الاسعافية الطارئة وإعداد جداول المناوبات للكادر الصحي والمراكز الصحية المناوبة على مدار الـ 24 ساعة.

وبين عمار أن المراكز الصحية المناوبة تشمل بمنطقة طرطوس “مراكز السودا وخربة المعزة والشيخ سعد وأرواد والرحمة والحسين والرادار” وفي منطقة الشيخ بدر “برمانة المشايخ والدبيبية” وبمنطقة بانياس “ضهر صفرا والعنازة وتالين وألتون الجرد” وبمنطقة القدموس “حمام واصل والطواحين” وبمنطقة الدريكيش “دوير رسلان وجنينة رسلان وحمين” وبمنطقة صافيتا “صافيتا والسيسنية” وبمشتى الحلو “البارقية وكفرون سعادة ومشتى الحلو” وبمنطقة الصفصافة “الصفصافة والحميدية وكرتو”.

ولفت مدير فرع السورية للتجارة يوسف حسن إلى أن صالات المديرية طرحت تشكيلة واسعة من السلع لتأمين احتياجات المواطنين ومنها الفروج بسعر 3500 ليرة للكيلو غرام الواحد مع توفر مادة الرز مؤكداً أنه تم تحديد جداول مناوبات خاصة لمراكز وصالات المؤسسة للدوام من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء خلال العطلة.

وأكد مدير فرع السورية للمخابز سالم ناصر أن دوام العاملين بالمخابز سيكون كاملاً والإنتاج بطاقته القصوى لضمان استمرار تقديم الخبز بشكل يومي للمواطنين.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على شخصين من مروجي المخدرات في ريف دمشق

2020-09-22 ألقى فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على شخصين من مروجي المخدرات وضبط أكثر من 20 كغ من مادتي الحشيش والكبتاغون المخدرة. وأوضحت ...