الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » اتفاقية بين جامعتي دمشق والشام الخاصة لدعم وتطوير التعاون المشترك

اتفاقية بين جامعتي دمشق والشام الخاصة لدعم وتطوير التعاون المشترك

 

وقعت جامعتا دمشق والشام الخاصة اليوم اتفاق تعاون علمي وثقافي بهدف دعم وتطوير التعاون المشترك في مجالات البحث والتدريب ونشر المعرفة.
وتضمن الاتفاق الذي وقعه رئيسا الجامعتين الدكتور محمد يسار عابدين والدكتور شريف الأشقر في مقر كلية الطب في جامعة الشام الخاصة على تبادل الزيارات بين ممثلي الجامعتين وأعضاء الهيئة التدريسية بغاية القاء المحاضرات والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات في مجال التعليم العالي، والتعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين لأغراض التدريب إجراء البحوث المشتركة، إضافة إلى التعاون المشترك في مجال التدريب المتبادل للطلاب في المخابر.
وبما يخص النشاط العلمي اتفق الجانبان على التعاون وفق الإمكانيات العلمية المتوافرة في مجال الإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا، والقيام بأبحاث مشتركة، وكذلك إقامة دورات تدريبية مشتركة للمحاضرين من كلتا الجامعتين وتدريب الطلاب في المشافي الجامعية والمخابر النوعية في كلتا الجامعتين في إطار برنامج تدريبي يوافق عليه مجلس التعليم العالي.
كما اتفق الجانبان على تسهيل إعارة أعضاء الهيئة التعليمية من جامعة دمشق إلى جامعة الشام الخاصة وفق القوانين والأنظمة وقرارات مجلس التعليم العالي وكذلك تسهيل المشاركة في الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية، وتبادل المنشورات العلمية الصادرة عن الجامعتين.
وبموجب الاتفاق تقوم الجامعتان بوضع برنامج تنفيذي تفصيلي يحدد أوجه التعاون المشترك يعتمد من مجلس التعليم العالي بحيث يغطي هذا الاتفاق كل الكليات المتماثلة الموجودة حالياً، وأي كليات تفتتح لاحقاً في كلتا الجامعتين.

ميساء الجردي

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيدة أسماء الأسد تناقش استثمار نتائج عمل الأولمبياد العلمي السوري في تطوير نظام التعلم… والدقاق اعتبرت أن اللقاءات دليل على اهتمام رئاسي بالطلاب المتميزين لأنهم قاطرة المجتمع نحو التطور …

سيلفا رزوق الثلاثاء, 21-09-2021 تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد وبداية البحث عن الطاقات والإمكانيات المتميزة بين الطلاب، التقت السيدة أسماء الأسد أمس فريق الإدارة ...