الرئيسية » إقتصاد و صناعة » اتفاق بين التأمين والتسليف الشعبي لإقراض ذوي الدخل المحدود بكفالة بوليصة التأمين

اتفاق بين التأمين والتسليف الشعبي لإقراض ذوي الدخل المحدود بكفالة بوليصة التأمين

وسيم العدوي

وقعت المؤسسة العامة السورية للتأمين مع مصرف التسليف الشعبي اتفاقاً إطارياً يسمح لذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة بالحصول على قروضهم من المصرف بكفالة بوليصة تأمينتصدرها المؤسسة متضمنة التأمين على الحياة بدلاً من الكفالات الشخصية المطلوبة للحصول على القروض من المصرف.

ويأتي هذا الاتفاق عقب اجتماع عقده ممثلون عن المصرف والمؤسسة اليوم في مقر المصرف حيث أكد مديره العام الدكتور نضال العربيد في تصريح لمندوب سانا عقب الاجتماع أن الاتفاق يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام ذوي الدخل المحدود لتأمين حصولهم على القروض وإنهاء الصعوبات التي يكابدونها في تأمين كفلاء شخصيين.

وأشار العربيد إلى أن وجود بعض الاجراءات التنفيذية المتعلقة ببوليصة التأمين المذكورة يجري العمل على استكمال مناقشتها والاتفاق عليها بين المصرف والمؤسسة لبدء تنفيذ الاتفاق الموقع بين الطرفين.

من جانبه أوضح مدير السورية للتأمين الدكتور نزار زيود أن الاتفاق مع المصرف يسهم في توسيع تقديم الخدمات التأمينية ويحقق مصلحة كل الأطراف ويخفف الأعباء عن كاهل المقترضين عبر إعفائهم من تأمين كفلاء شخصيين وتحقيق السرعة في إنجاز معاملات قروضهم وتسهيل حصولهم على التمويل.

وبين زيود أن الاتفاق مع التسليف يتيح للعاملين في الدولة ممن يرغبون بالحصول على قرض دخل محدود من المصرف الاختيار بين الكفلاء الشخصيين أو بوليصة التأمين مقابل قسط تأمين سنوي.

يذكر أنه الاتفاق الثاني من هذا النوع حيث أبرم مصرف التوفير مع المؤسسة العامة السورية للتأمين في الـ 4 من كانون الثاني الجاري اتفاقاً  مبدئياً ينص على التأمين على قروض ذوي الدخل المحدود التي تمنح من قبل المصرف بحيث تكون بوليصة التأمين هي الكفيل الأساسي للمقترض إضافة للتأمين على الحياة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرع دمشق للسورية يتسبب بإيقاف تسويق الحمضيات اليه ! الفلاحون يشكون و مدير فرع طرطوس يتوقع حل المشكلة غداً

أوقف فرع السورية للتجارة بطرطوس ارسال الحمضيات الى فرع دمشق منذ يوم امس(مؤقتاً) بعد ان قام القائمون على مركز الفرز في مركز الفرع المذكور بتغيير ...