الرئيسية » السياحة و التاريخ » اتفاق بين السياحة ومحافظة دمشق على توظيف وتأهيل موقع أرض كيوان

اتفاق بين السياحة ومحافظة دمشق على توظيف وتأهيل موقع أرض كيوان

تنفيذاً لمذكرة التفاهم بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق حول مشروع الحديقة البيئية في منطقة أرض كيوان عقد فريقي العمل في الوزارة والمحافظة اجتماعاً فنياً تم خلاله إقرار الخطوات التنفيذية والإجراءات القانونية ومخطط الاستخدامات للبقعة لموقع حديقة كيوان البيئية والتي تشتمل على مساحة 153 دونماً بهدف تحويل الموقع لحديقة عامة وحديقة بيئية لتأمين الخدمات العامة لمدينة دمشق وللمواطنين وذلك بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي.

وستضم الحديقة البيئية التي ستقام على أرض كيوان بحسب الاتفاق فعاليات سياحية وتراثية وثقافية ومعارض فنية ونزل ذو طابع تراثي بيئي ومسطحات مائية وكافيتريا وحديقة عامة ومرآب تحت الأرض لركن سيارات الزوار ومبنى إداري خدمي.

وأكد المهندسان مرتيني والعلبي أهمية إقامة حديقة بيئية على أرض كيوان لما تحققه من تنمية سياحية بيئية واجتماعية وخدمية وتحسين للمشهد الجمالي والبصري وتشجيع للسياحة الشعبية مشددين على ضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء بالمدينة وزيادة مساحاتها وتذليل أي صعوبات تواجهه العمل.

حضر الاجتماع معاون وزير السياحة غياث الفراح وأعضاء المكتب التنفيذي فيصل سرور ومازن غراوي وسمير جزائرليوالمدراء المعنيين في الوزارة والمحافظة.

(سيرياهوم نيوز14-10-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين سر اتحاد غرف السياحة يوسف مويشة:مشاركات وزير السياحة في المحافل العالمية تفتح الطريق لعودة الوفود السياحية إلى بلدنا لتكون بوابة السياحة المدخل الأساسي لكسر القيود المفروضة علينا

هيثم يحيى محمد بفضل الانتصارات التي حققتها سورية بشعبها وجيشها وقائدها على الاٍرهاب وداعميه بدأت تخطو خطوات واثقة نحو تحقيق انتصارات جديدة من حيث كسر ...