الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » اجتماع بين وزارتي الكهرباء والموارد المائية لإيجاد حلول لواقع مياه الشرب في المحافظات

اجتماع بين وزارتي الكهرباء والموارد المائية لإيجاد حلول لواقع مياه الشرب في المحافظات

ناقش وزيرا الكهرباء المهندس غسان الزامل والموارد المائية الدكتور تمام رعد؛ موضوع إيجاد حلول لمشاكل ضخ مياه الشرب، امس في مبنى وزارة الكهرباء بحضور مدراء الشركات العامة للكهرباء ومدراء مؤسسات المياه في المحافظات السورية.

 

أكد وزير الكهرباء أهمية التعاون بين مدراء شركات الكهرباء ومدراء مؤسسات المياه المعنيين في الوزارتين لإيجاد حلول مشتركة بما يضمن استمرار ضخ المياه لكافة المناطق السكنية؛ وبيّن الزامل أن أي خط كهرباء يغذي مضخات وآبار المياه التابعة لمؤسسات المياه ومستقل عن المناطق السكنية تم إعفاؤه من التقينن لضمان استمرار ضخ مياه الشرب.

 

بدوره، شدّد الوزير رعد على زيادة الجهود واللقاءات وإيجاد غرف عمليات مشتركة في كل محافظة تضم المعنيين في قطاعي المياه والكهرباء لمعالجة المشاكل حسب جداول وبرامج متناسبة لضمان الحد الأدنى من التغذية بمياه الشرب أسبوعياً .

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع الخاصة بضخ مياه الشرب من صعوبات التمويل وإجراءات التعاقد ومشكلة فروق الأسعار وتم الاتفاق على أن تقوم مؤسسات المياه في المحافظات بالإعلان عن المشاريع الخاصة بها لجهة تنفيذ البنية التحتية الكهربائية الضرورية لعمل مضخات وآبار مياه الشرب بإشراف فني من قبل وزارة الكهرباء.

(سيرياهوم نيوز3-وزارة الكهرباء18-6-2022)

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق

    افتتح وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم مركز خدمات شركة محروقات بدمشق، المزود بجميع التجهيزات لتقديم خدماته للمواطنين بيسر وسهولة وفق ...