آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » اجتماع لكبار المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والأمريكي والياباني في طوكيو الأسبوع الجاري

اجتماع لكبار المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والأمريكي والياباني في طوكيو الأسبوع الجاري

 يجتمع كبار المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والأمريكي والياباني مرة أخرى الأسبوع الجاري لبحث شؤون شبه الجزيرة الكورية، في أعقاب محادثاتهم الأخيرة، التي جرت قبل ثلاثة أشهر.

ونقلت شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قولها إن كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين، نوه كيو-دوك، سيزور طوكيو، في الفترة من غد الأحد حتى الثلاثاء المقبل، لبحث التعاون الثلاثي لتسوية القضية النووية الكورية الشمالية.

 وسيجري نوه كيو-دوك محادثات ثنائية مع نظيره الياباني، تاكيهيرو فوناكوشي بعد غد الإثنين.

 ومن المقرر إجراء محادثات مع المبعوث الخاص الأمريكي لدى كوريا الشمالية، سونج كيم بالإضافة إلى عقد اجتماع ثلاثي مع المبعوثين الأمريكي والياباني يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المبعوثون الثلاثة قد اجتمعوا في سول في 21 حزيران/يونيو الماضي..

ومن المتوقع أن يناقش المبعوثون الثلاثة سبل استئناف الحوار مع بيونجيانج والتعامل بشكل ثابت مع الوضع في شبه الجزيرة الكورية وأيضا تقييم أحدث الخطوات التي اتخذها النظام الشيوعي، بما في ذلك الاستعراض العسكري الذي جرى هذا الأسبوع وما تردد من مؤشرات بشأن استئناف العمليات في مفاعل “يونجبيون” النووي.

يشار إلى أن المحادثات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة قد توقفت بعد فشل قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون في فيتنام في شباط/فبراير 2019 بسبب عدم التوصل لاتفاق بشأن رفع العقوبات المفروضة على بيونجيانج مقابل تخلي الأخيرة عن برامجها النووية والصاروخية . كانت القمة الأولى قد عُقدت في سنغافورة حزيران/يونيو .2018

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين في ذكرى «نصر ستالينغراد»: أحفاد هتلر يقاتلوننا.. ولن نُهزم

  رأى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، أن روسيا تتعرض مرة أخرى للتهديد من الدبابات الألمانية، خلال الاحتفال في الذكرى الثمانين للنصر السوفياتي في معركة ...