الرئيسية » من المحافظات » احتفاء بعيد الشجرة.. حملة تشجير في ضاحيتي الفيحاء والديماس بريف دمشق

احتفاء بعيد الشجرة.. حملة تشجير في ضاحيتي الفيحاء والديماس بريف دمشق

احتفالا بعيد الشجرة التاسع والستين وتحت عنوان “أرضنا ذهب” نفذت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان حملة تشجير في ضاحيتي الفيحاء والديماس السكنيتين بمشاركة العاملين في مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية.

مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه تمت اليوم زراعة 3000 شجرة في ضاحيتي الفيحاء والديماس موضحاً أن لدى المديرية خطة لإنتاج نحو مليون غرسة حراجية سنوياً وأن خطة هذا العام تهدف لزراعة نحو 800 هكتار من الأراضي الحراجية مشيراً إلى أن حملات التشجير هدفها إعادة الغطاء النباتي إلى ما كان عليه قبل الحرب الإرهابية وزيادة المساحات الخضراء.

 

 

بدوره مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس أيمن مطلق أشار إلى أهمية إطلاق حملة التشجير في المساحات التي تشكل 35 بالمئة من مشروع ضاحيتي الفيحاء والديماس ما يحسن المشهد الجمالي ويزيد الغطاء الأخضر الذي يشكل جزءاً أساسياً من إعادة الإعمار.

رئيس مجلس محافظة ريف دمشق صالح بكرو بين أن لدى المحافظة خطة للتوسع بزراعة الأشجار في المناطق الإسكانية مبيناً أنه خلال الحملة اليوم تمت زراعة 1000 غرسة في ضاحية الفيحاء و2000 في ضاحية الديماس.

 

ولفت عدد من المشاركين في الحملة إلى ضرورة تشجير كل المساحات الملحوظة في الضواحي السكنية حيث بينت مدرسة اللغة الانكليزية في ضاحية الديماس تمام سليمان أنها تشارك وأبناؤها بالحملة لتكرس لديهم أهمية الشجرة طبيعياً وبيئياً وجمالياً وتزرع فيهم قيم حب الأرض والانتماء.

وأعربت الطفلتان ميس ومريم عن سعادتهما بالمشاركة مع عائلتهما بالحملة لزراعة الأشجار باعتبارها تجعل سورية أكثر جمالاُ وتزيد الغطاء النباتي.

شارك في الحملة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران.

سكينة محمد

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

283 مليون ليرة سورية تغريمات للمخالفين من قبل رقابة تموين دمشق في شهر واحد

تمكنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق من تحقيق رقم مميز باسترداد المال العام وتغريم المخالفين بمبلغ /283,124,000/ وهو مبلغ كبير فعليا خلال شهر من ...