الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » احذر.. كثرة التبول الليلي عند الرجال إشارة لمرض خطير قد يصيبك

احذر.. كثرة التبول الليلي عند الرجال إشارة لمرض خطير قد يصيبك

 يعتبر سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الرجال بعد سرطان الجلد، فما هي أعراض سرطان البروستاتا التي يجهلها الكثير من الناس.

يمكن أن يعطي بولك الكثير من الدلائل حول صحتك العامة، فإذا كنت تتبوّل كثيرًا، بما في ذلك الاستيقاظ في منتصف الليل للاندفاع إلى الحمام، فقد يكون هذا مدعاة للقلق، وفق(سبوتنيك بالعربي).

وتتمثل إحدى الصعوبات في تشخيص سرطان البروستاتا في أنه غالبًا لا يظهر مع العديد من الأعراض حتى يتقدم المرض، لكن ربما يكون الاستيقاظ في الليل الذي غالبًا ما يسمى: التبول الليلي.

ويمكن أن يكون التبول الليلي علامة على وجود ورم متزايد يضغط على مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة، ولذلك إذا لاحظت أنك كنت بحاجة إلى التبول كثيرًا، بما في ذلك في منتصف الليل، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب لفحصها.

وفي أغلب الأحيان، لا يكون السبب خطيرًا مثل السرطان، ولكنه أكثر شيوعًا مثل تضخم البروستاتا، ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لاستبعاد الإصابة بسرطان البروستاتا هي زيارة طبيبك العام وإجراء الفحص.

إذا تحدثت إلى طبيبك وقال لك إنه يجب إجراء فحص البروستاتا، فهناك مجموعة متنوعة من الاختبارات المختلفة، ومن المرجح أن يختبر طبيبك بولك لاستبعاد الأسباب الأخرى، قم بإجراء فحص رقمي للمستقيم، حيث يشعر الطبيب بالبروستاتا للتحقق من تضخمها – وربما فحص الدم.

ما هي أعراض سرطان البروستاتا؟

بالإضافة إلى التبول بشكل متكرر، خاصة أثناء الليل، فهذه هي الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان البروستاتا:

– صعوبة في بدء التبول أو إفراغ المثانة

– تدفق ضعيف

– الشعور بعدم إفراغ المثانة بشكل صحيح

– تقطر البول بعد الانتهاء من التبول

– الحاجة المفاجئة للتبول

أعراض مصاحبة

قد يواجه المريض أيضًا أعراضًا أخرى، منها:

– آلام الظهر وآلام الورك أو آلام الحوض

– مشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه

– دم في البول أو السائل المنوي

– فقدان الوزن غير المبرر

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تصنف السلالة الجديدة لكورونا أنها مقلقة وتسميها (أوميكرون)

صنفت منظمة الصحة العالمية اليوم السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والتي تم رصدها في جنوب إفريقيا بأنها “مقلقة” مطلقة عليها تسمية “أوميكرون”. ونقلت رويترز ...