الرئيسية » الرياضة » اختتام بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للكاراتيه

اختتام بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للكاراتيه

بمشاركة لاعبين ولاعبات مثلوا معظم المحافظات والهيئات الرياضية اختتمت في صالة تشرين الرياضية بدمشق بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للكاراتيه للفئات العمرية تحت الـ 14 والـ 16 والـ 18 عاماً في القتال والكاتا الفردي والجماعي.

ففي فئة تحت الـ 14 عاما للإناث فازت أروى القضماني من نادي شقا ببطولة الكاتا الفردي فيما اسفرت نتائج بطولة الأوزان عن فوز ريم سليمان نادي الجيش بوزن تحت 35 كغ وبتول بغداد (تشرين) بوزن تحت 42 كغ وجنى الوقية (العربي) بوزن تحت 48 كغ ومارينا بركات (جرمانا) بوزن فوق 48 كغ.

وفي فئة الذكور فاز في الكاتا الجماعي كل من أنس عثمان وعامر البني وعمار أبو قرعة من نادي بردى وفاز في الكاتا الفردي همام زهر الدين من نادي شقا أما في المراكز الأولى ببطولة الأوزان فانتهت بفوز زين الحسين (شقا) بوزن تحت 30 كغ وحسن حمدان (الشيخ بدر) بوزن تحت 35 كغ وحمزة خميس (الشعلة) بوزن تحت 40 كغ ويزن حماد (الشعلة) بوزن تحت 45 كغ وهاشم الزعبي (نصيب) بوزن تحت 50 كغ وأدهم الجاموس (الشرطة) بوزن تحت 56 كغ وعبد الكريم الحلاوي (الجيش) بوزن تحت 60 كغ وعلي الجردي (نادي الشهيد باسل الأسد) بوزن فوق 60 كغ.

وضمن منافسات فئة تحت 16 سنة للإناث فازت بلقب الكاتا الجماعي اللاعبات نور التمر وأريج شروف ونغم الديك من نادي قنوات وفازت بالكاتا الفردي حنين أبو شقرا من نادي بردى وحققت المراكز الأولى ببطولة الأوزان كل من أريج شروف من نادي قنوات بوزن تحت 42 كغ وكندا ونوس (عمال حمص) بوزن تحت 47 كغ وملكة شيخموس (نادي القامشلي) بوزن تحت 54 كغ وياسمين محمود (العربي) بوزن فوق 54 كغ.

وفي منافسات الكاتا الجماعي للذكور حصد المركز الأول ضياء خليل ومعتز الطرودي ودريد ركاب من نادي جرمانا فيما حصد المركز الأول بالكاتا الفردي أمين مصلح من نادي شقا.

وفاز في المراكز الأولى في بطولة الأوزان لفئة تحت 16 سنة كل من مجدي بدر من مركز الحسن بوزن تحت 40 كغ ودريد ركاب (جرمانا) بوزن تحت 45 كغ ومصطفى أمشوق (الجيش) بوزن تحت 52 كغ والكميت غانم (مركز الحسن) بوزن تحت 57 كغ وباسل قطيني (الجيش) بوزن تحت 63 كغ وأوس ثابت من (العربي) بوزن تحت 70 كغ وزين رستم (اللاذقية) بوزن فوق 70 كغ.

وفي منافسات فئة تحت 18 سنة للإناث فازت هديل أبو رسلان ونتالي عزام ولين أبو علوان من نادي العربي بلقب الكاتا الجماعي وحصدت لقب الكاتا الفردي هديل أبو رسلان من نادي العربي وفازت بالمراكز الأولى ببطولة الأوزان كل من نغم مهيوب من نادي جرمانا بوزن تحت 48 كغ وميس قره فلاح من (شبيبة اللاذقية) بوزن تحت 53 كغ ورغد العبد الله من نادي سعسع بوزن تحت 59 كغ وروز الصغير (الجيش) بوزن فوق 59 كغ.

وفي منافسات الكاتا الجماعي للذكور للفئة ذاتها فاز هادي علم الدين وضياء خليل ومعتز طرودي من (جرمانا) وفاز بلقب الكاتا الفردي خالد أبو علوان من نادي العربي وفي منافسات القتال الجماعي فاز محمد سليمان ووسيم خميس وأحمد الخطيب ومحمد نور الخميس وأوس شباط من نادي الشعلة وفاز بالمراكز الأولى ببطولة الأوزان كل من علاء عاشور (الشرطة) بوزن تحت 50 كغ وعمر شيخ الحارة من مركز الجلاء بوزن تحت 56 كغ ومحمد نور خميس (الشعلة) بوزن تحت 61 كغ ووسام أبو محمود من نادي الجيش بوزن تحت 68 كغ وأحمد رضوان (العربي) بوزن تحت 76 كغ وعزام صيوح (مصفاة بانياس) بوزن فوق 76 كغ.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن هذه البطولة باكورة نشاطات اللعبة لهذا العام خرجت بأفضل الصور من حيث حسن التنظيم والترتيب وشهدت منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات ما انعكس إيجاباً على مستواهم وساهم في تطوير قدراتهم الفنية مشيراً إلى أن هذه البطولة فرصة مهمة للأندية بعد توقف نشاطات اتحاد اللعبة الموسم الماضي بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا للوقوف على واقع اللعبة من قبل الأندية ومدى تطور لاعبيها.

من جهته لفت رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي في الاتحاد الرياضي العام محمد الحايك إلى التنظيم والمستوى الفني الجيد الذي ظهرت به البطولة والمشاركة المتميزة من قبل الأندية والبيوتات الرياضية مشيراً إلى الدور الواضح الذي يقوم به اتحاد الكاراتيه لتطوير اللعبة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم تأجيل المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز إلى موعد يحدد لاحقاً. وحسب بيان للاتحاد على صفحته الرسمية على فيس ...