الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » اختتام فعالية دعم حقوق الطفل في التعليم والفن والإعلام

اختتام فعالية دعم حقوق الطفل في التعليم والفن والإعلام

مريم إبراهيم:

تختتم اليوم فعالية دعم حقوق الطفل من خلال التعليم والفن والإعلام التي أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الذي يصادف الثاني عشر من شهر تموز.
وبدأت نشاطات الفعالية يوم التاسع من حزيران الحالي تخللها مجموعة من الأنشطة منها أنشطة في معهد الغزالي لرعاية الأحداث وبمشاركة من معهد رعاية المتسولين بالكسوة حيث تقام مجموعة من الأنشطة الخاصة ببرنامج سكريم scream تتضمن أنشطة (صورة وملصق وجلسات نقاش عن عمل الأطفال ومسرح تفاعلي ولعب أدوار للأطفال الموجودين في المعهدين).
وفي حديقة السبكي بدمشق تم استهداف ١٥٠ طفلاً من الأطفال المستقطبين ضمن الحديقة بمجموعة من أنشطة برنامج( scream).
وتم افتتاح ملتقى للرسم شارك فيه ١٨ خريجاً من مركز أدهم اسماعيل للرسم حيث رسموا لوحات تعبر عن عمل الأطفال وشاركوا الأطفال بهذه الرسومات لتعريفهم بخطورة عمل الأطفال.
وأقيمت مجموعة من الأنشطة المتعلقة ببرنامج scream تضمنت أنشطة (صورة وملصق وجلسات نقاش عن عمل الأطفال ومسرح تفاعلي ولعب أدوار ومسح ومقابلات ضمن حديقة السبكي مع الأطفال المتجولين والباعة والأطفال الراغبين بالمشاركة).
وضمن أنشطة الفعالية يفتتح في المتحف الوطني بدمشق معرض فني عن عمل الأطفال يتضمن لوحات الملتقى المنفذة عن عمل الأطفال والتي سيتشارك بها أطفال وفنانون في الحدائق واللوحات المنفذة من قبل الأطفال (الرسم والكولاج) التي تعبر عن رغباتهم وأحلامهم وحقوقهم) إضافة للوحات فنية لمجموعة من الفنانين عن عمل الأطفال.
ويقام عرض برومو للأنشطة التي نفذتها الوزارة على مدى أيام الفعالية ويتم عرض اللوحات المنفذة خلال الحفل والتي جسدت الواقع الراهن للأطفال العاملين بألوانٍ رمادية كئيبة والواقع الذي من المفروض أنه يمثل الحياة الطبيعية التي يجب أن يعيشها الطفل في هذا العمر.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية تدرس إعادة النظر بأقساط المؤسسات التعليمية الخاصة وتحديدها وفق درجة تصنيفها

تضطلع المؤسسات التعليمية الخاصة للتعليم ما قبل الجامعي في سورية إلى جانب المؤسسات التعليمية الحكومية بمسؤولية التربية والتعليم إلا أن تحديد الأقساط السنوية لهذه المدارس ...