الرئيسية » السياحة و التاريخ » اختتام معرض الحرف التقليدية “سورية أم الكل”  بمشاركة 100 امرأة منتجة

اختتام معرض الحرف التقليدية “سورية أم الكل”  بمشاركة 100 امرأة منتجة

اختتمت فعاليات مبادرة (سورية أمّ الكل- حلب) التي أقامها  مشروع “أريتزانا سورية”  برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة حلب وبشراكة مع الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب والتي تضمنت  معرضاً لمنتجات الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة وذلك في فندق شيراتون حلب بحضور وزيري السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني والثقافة د.لبانة مشوح، والسيد حسين دياب محافظ حلب وأمين فرع حلب لحزب البعث لاشتراكي الرفيق أحمد منصور وبمشاركة جرحى الجيش العربي السوري وذوي الشهداء.

بدأ حفل الختام بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار من ثم عرض فيلم تضمن لمحة عن مبادرات مشروع ارتيزانا في مجال الدعم المجتمعي في عدة محافظات، كما تضمنت الفعالية تقديم فقرات فنية استعراضية لفرقة آرام بمشاركة نجوم الدراما السورية.

وأوضح المهندس مرتيني في كلمته، أهمية هذه الفعالية التي تأتي في سياق الجهود المشتركة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها وفتح أسواق جديدة لإبداعاتها لاسيما أن هذا النوع من المشاريع الصغيرة يعد نواة لمشروعات كبيرة ومتوسطة وذلك ضمن إطار تضافر الجهود لدعم عملية التنمية المستدامة.

وفي الختام تم الاطلاع على منتجات السيدات  أصحاب الحرف التقليدية والمهن والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والذي بلغ عددهن /100/ مشاركة.

 

حضر حفل الختام معاوني وزير السياحة م. غياث الفراحوم. نضال ماشفج رئيس اتحاد غرف السياحة السورية، رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى، رئيس غرفة تجارة حلب،أمين سر غرفة صناعة حلب.

(سيرياهوم نيوز3-وزارة السياحة25-9-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يستعيد 18 ألف قطعة أثرية مهربة من البلاد

وزير الخارجية العراقي يعلن خلال افتتاحه أعمال “منتدى الحضارات العراقية” في بغداد استعادة نحو 18 ألف قطعة أثرية كانت مهربة من البلاد.   أعلن وزير ...