الرئيسية » أخبار الميدان » ارتفاع حصيلة شهداء المجزرة الإسرائيلية بقصف مدرسة للإيواء شرق خانيونس إلى 25 فلسطينيا وأكثر من 53 إصابة

ارتفاع حصيلة شهداء المجزرة الإسرائيلية بقصف مدرسة للإيواء شرق خانيونس إلى 25 فلسطينيا وأكثر من 53 إصابة

ارتفع إلى 25 شهيدا وأكثر من 53 مصابا عدد ضحايا قصف جوي إسرائيلي استهدف، مساء الثلاثاء، بوابة مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين جنوبي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، في بيان: “عدد شهداء مجزرة الاحتلال بحق النازحين في مدرسة العودة ببلدة عبسان شرق مدينة خان يونس ارتفع إلى 25”.

وأوضحت أن عدد الإصابات زاد عن “53 بينها حالات خطيرة وحرجة ما زالت الطواقم الطبية تتعامل معها”.

وفي وقت سابق، قالت الوزارة في حصيلتها الأولية، إن الجيش الإسرائيلي “ارتكب مجزرة بشعة بحق النازحين باستهدافه بوابة مدرسة تؤوي نازحين في عبسان، راح ضحيتها 19 فلسطينيا”.

كما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عبر بيان، بـ”استهداف (إسرائيل) مدرسة تأوي نازحين في عبسان ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء”.

فيما أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن الجيش الإسرائيلي استهدف بوابة المدرسة عبر قصف شنه طيرانه الحربي.

وفي 1 يوليو/ تموز الجاري، أمر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها بلدة عبسان، بمغادرتها بدعوى أنها “منطقة قتال خطيرة”.

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الأمر الذي يجبرهم على النزوح القسري تحت تهديد القصف؛ وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي إسرائيل أنها “آمنة” بالنازحين.

ومنذ بداية الحرب، استهدفت إسرائيل عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة إسرائيلية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الحربي» المشترك دمّر 9 سيارات بمن فيها من الدواعش في البادية الشرقية … الجيش يدك «النصرة» بـ«خفض التصعيد» ويتفقد الحدود مع تركيا في شمال الحسكة

محمد أحمد خبازي   واصل الجيش العربي السوري أمس دك مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، رداً على اعتداءاتهم المتصاعدة على ...