آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك المياه! … مدير مياه دمشق : عطل في عين الفيجة والورشات تعمل على إصلاحه

ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك المياه! … مدير مياه دمشق : عطل في عين الفيجة والورشات تعمل على إصلاحه

عبد المنعم مسعود

 

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها عصام الطباع أن الواقع المائي لدمشق وريفها جيد مقارنة بالعام الماضي، كاشفاً عن وجود عطل في محطة عين الفيجة يتم إصلاحه منذ أمس وستنتهي عملية الإصلاح لعودة المحطة للعمل بالحالة الطبيعية، مشيراً إلى أن هناك برنامجاً بديلاً من البرنامج السابق يتم العمل عليه في هذه المناطق حتى إصلاح العطل.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» بين الطباع أن سبب تأخير أدوار تزويد المياه للمناطق المستفيدة من مركز ضخ جديدة يابوس هو العطل الكهربائي الطارئ الذي وقع الخميس الماضي على خط النقل المغذي لمركز ضخ جديدة يابوس، ما تسبب بانخفاض كميات المياه المنتجة التي يتم ضخها للمنطقة الغربية من مدينة دمشق والمستفيدة من مركز الضخ وهي مناطق ضاحية قدسيا، السكن الشبابي، حي الورود، قسم من قدسيا.

 

وأكد الطباع أن ورشات شركة كهرباء ريف دمشق تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح العطل الحاصل بالسرعة الكلية، مبيناً أن طول الكبل المطلوب تغييره يصل لـ400 متر من أصل خط طوله 16 كيلومتراً، متوقعاً أن تبدأ عودة المياه لمجاريها صباح اليوم الثلاثاء وقد تستغرق يومين لعودتها لما كانت عليه سابقاً.

 

وأشار إلى أن مشكلة المياه في مدينة جرمانا لا تعود لآبار المياه بل لمضخات المياه على آبار المدينة والبالغ عددها 38 بئراً، موضحاً أن عدم استقرار التيار الكهربائي يؤدي إلى عدم إقلاع المضخات من ناحية وتشغيل مضخات المنازل في فترة الوصل الكهربائي يؤدي لخفض كل كميات المياه في الشبكة وهذه تحتاج إلى وقت لإملائها بشكل كامل.

 

وأشار إلى مشكلة قصر مدة الوصل الكهربائي سواء في دمشق أو ريفها ما يعني عدم قدرة كل المشتركين لملء خزاناتهم، إضافة إلى عملية استهلاك المياه الكبيرة في فصل الصيف.

 

وحول أن الخط المعفى من التقنين يجب أن يؤمن عمل كل المضخات وبالتالي ملء الشبكة، أكد الطباع أن هذا هو الهدف ولكن تحصل أعطال وهناك برنامج للتزويد ففي جرمانا عملية التزويد يوم بيوم.

 

وأكد أن هناك برنامجاً معلناً لتزويد العاصمة بالمياه وعملياً الواقع المائي جيد مقارنة بالعام الماضي فقبل شهرين لم يكن هناك مشكلة فوصل التيار الكهربائي كان ساعتين بأربع قطع والآن 7 ساعات قطع وساعة وصل.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

استشهد طفلان وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين جراء انفـجار لغـم من مخـلفات المجموعات الإرهابية شمال شرق بلدة صوران بريف حماة الشمالي. وذكرت وزارة الداخلية في منشور عبر ...