آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى (17700) شهيد و (48780) جريحاً

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى (17700) شهيد و (48780) جريحاً

ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 64 إلى 17700 شهيد و48780 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم: ارتكب الاحتلال خلال الساعات الماضية 20 مجزرة مروعة، وأباد عائلات بأكملها من بينها مجزرة بشعة في مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الذين ينزفون حتى الموت، حيث وصلت إلى المستشفيات جثامين 210 شهداء، إضافة إلى 2300 إصابة ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، فيما وضع النازحين في مراكز الإيواء كارثي بلا ماء ولا طعام ولا علاج.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال واصل حربه ضد المستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية أمام مسمع العالم ومرآه، وهو يستمر بحصار مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال القطاع، وأقدم قناصته الذين يحاصرون مستشفى العودة على قتل اثنين من الكوادر الصحية، وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن إلى المستشفى للولادة.

وبينت الصحة الفلسطينية أن أهالي قطاع غزة يتعرضون للإبادة الجماعية من منزل إلى آخر ومن مدرسة إلى مدرسة، ويترك الاحتلال الجرحى يواجهون الموت نتيجة حصار المستشفيات وخروجها من الخدمة، موضحة أن مستشفيات جنوب غزة فقدت قدراتها الاستيعابية، وباتت عاجزة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى الذين يفقد العشرات منهم حياتهم.

وأشارت الوزارة إلى أن استهداف العدو الإسرائيلي للمنظومة الصحية أسفر عن استشهاد 295 من كوادرها وإصابة المئات، وإخراج 22 مستشفى و46 مركزا صحيا من الخدمة، كما يواصل الاحتلال اعتقال 36 من الكوادر الصحية، على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي في ظروف صعبة.

وطالبت الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف العدوان والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على توفير ممر إنساني آمن لدخول كميات كبيرة من المساعدات الطبية والوقود ووصولها إلى جميع مستشفيات القطاع، وتأمين الاحتياجات الدوائية والوقود لتشغيل مجمع الشفاء الطبي الذي يمثل الأمل الوحيد أمام حاجة الجرحى والمرضى شمال غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الإصلاح» يدعم تظاهرات «أنصار الله» | صنعاء لحلفاء العدوّ: ترقّبوا تحوّلاً دراماتـيكياً

رشيد الحداد   صنعاء | رغم تمكّنها من إرباك القوات البحرية الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر خلال الأسابيع الفائتة، تتّجه صنعاء إلى تفعيل تكتيكات عملياتية ...