الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ارتفاع كبير بمؤشر السوق.. وقيم تداول قياسية مع بداية الأسبوع

ارتفاع كبير بمؤشر السوق.. وقيم تداول قياسية مع بداية الأسبوع

قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن السوق حقق حتى تاريخه أرقاما قياسية من حيث أحجام وقيم التداول، وارتفاع كبير بمؤشر السوق.
وأضاف في تصريح خاص للثورة أون لاين، إن تداولات السوق تعطي مؤشرات إيجابية لجهة الاستثمار بالأسهم وبالتالي التحسن بشكل عام بالوضع الاقتصادي.
وحول المقر الجديد للسوق في منطقة يعفور بين حسن أن الترتيبات قاربت على الانتهاء للانتقال إلى المقر الجديد خلال فترة قريبة.
وأشار إلى أن معظم الشركات في السوق شارفت على الانتهاء من تقديم البيانات المالية الأولية المتعلقة بكل منها ونشرها قبل 14 شباط .
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول قدره 306 آلاف سهم موزعة على 269 صفقة بقيمة تداولات بلغت 331 مليون ليرة.
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق 241 نقطة عن الجلسة الماضية حيث أغلق على قيمة 9,528.24 نقطة وبنسبة تغير موجبة قدرها 2.60%. وقد تصدر سهم بنك البركة – سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول 88ألف سهم بقيمة تداول 122مليون ليرة من خلال 67 صفقة ، ليغلق سهمه على سعر 1389ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 2.84% ، ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول 116ألف سهم بقيمة تداول 110 ملايين ليرة من خلال 75 صفقة ليغلق سهمه على سعر 1006 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 4.96%، تلاه سهم بنك الشام حيث تم تداول 36 ألف سهم بقيمة تداول 39 مليون ليرة من خلال 37 صفقة ، ليغلق سهمه على سعر 1090ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 4.91%.
هذا ولايزال سهم شركة سيريتل موبايل تيليكوم، موقوفاً عن التداول تبعاً لقرار هيئة الأوراق والأسواق المالية رقم 57 بتاريخ 1/6/2020.
في حين تستمر الجلسة الاستكشافية لسهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات-NAMA تبعاً للتعميم رقم 1070/ص خ ، بتاريخ 30/08/2020.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من الشركة الأهلية للنقل، السورية الدولية للتأمين – أروب، بنك بيبلوس- سورية، شركة MTN سورية، الشركة السورية الوطنية للتأمين، الاتحاد التعاوني للتأمين، المجموعة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق.

 

ميساء العلي

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح أعمال المنتدى العربي الخامس للمياه في دبي بمشاركة سورية … وسفيرنا يؤكد:استعداداتنا لمعرض اكسبو ممتازة وموقف الإمارات تجاه سورية متوازن منذ البداية

سيلفا رزوق الأربعاء, 22-09-2021 افتتحت أمس في دبي أعمال المنتدى العربي الخامس للمياه تحت شعار «الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة» بمشاركة سورية.وأكد ...