آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » ارتياح أهليّ لإعادة الأمن والاستقرار.. وكل النازحين عادوا إلى منازلهم في (درعاالبلد)مع تواصل تنفيذ التسوية دون معوقات

ارتياح أهليّ لإعادة الأمن والاستقرار.. وكل النازحين عادوا إلى منازلهم في (درعاالبلد)مع تواصل تنفيذ التسوية دون معوقات

يتواصل تنفيذ بنود التسوية التي طرحتها الدولة في حي «درعا البلد» من دون أي معوقات وسط ارتياح أهلي لإعادة الأمن والاستقرار للحي الذي عاد إليه كل النازحين منه.
وأوضحت مصادر وثيقة الاطلاع في مدينة درعا لـ«الوطن»، أن محافظ درعا مروان شربك يرافقه معظم مديري الدوائر، قام بزيارة إلى حي «درعا البلد» والتقى ممثلين عن الأهالي واستمع إلى احتياجاتهم من خدمات عامة كالمياه والكهرباء والاتصالات وغيرها، وقد «وعد المحافظ الأهالي خيراً».
وأشارت المصادر إلى أن مخبزي «البلد» و«تشرين» الاحتياطيين عادا للعمل بكامل طاقتهما الإنتاجية.
وأكدت، أن الهدوء العام يخيم على «درعا البلد»، وأن هناك ارتياحاً في أوساط الأهالي لدخول قوات الجيش العربي السوري والقوى الأمنية إلى الحي وتثبيت نقاطها فيه وإعادة الأمن والاستقرار له.
وأوضحت المصادر، أن مؤسسات الدولة ستعود تباعاً للعمل في «درعا البلد»، لافتة إلى أن المدارس عادت للعمل وكل النازحين من «درعا البلد» عادوا إلى منازلهم.
وذكرت، أن الجيش والقوى الأمنية تواصل عمليات التفتيش عن السلاح والمسلحين الرافضين للتسوية.
ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الأمنية الأربعاء الماضي إلى «درعا البلد» وتم رفع علم الجمهورية العربية سورية فيه وذلك تنفيذاً لبنود التسوية التي طرحتها الدولة بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة وفرض كامل سيادتها فيها، وقد قامت وحدات الجيش والقوى الأمنية بتثبيت نقاط لها في الحي.
وتتضمن بنود التسوية التي طرحتها الدولة في إطار حرصها على الحل السلمي، جمع كل السلاح الموجود لدى المسلحين وتسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين الراغبين وخروج الرافضين وتسليم متزعمي المسلحين سلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل ودخول الجيش العربي السوري إلى المناطق كافة التي ينتشر فيها مسلحون، والتفتيش عن السلاح والذخيرة وعودة مؤسسات الدولة إلى كل المناطق ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي سفيراً مفوضاً فوق العادة للصين

تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي، سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية. ...