الرئيسية » من المحافظات » ازدحام مفتعل على أفران اللاذقية وإجراءات لتنظيم البيع و منع المتاجرة بالرغيف ..

ازدحام مفتعل على أفران اللاذقية وإجراءات لتنظيم البيع و منع المتاجرة بالرغيف ..

 نعمان برهوم :

جال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة اللاذقية علي يوسف على المخابز المزدحمة ضمن المدينة بهدف وضع آلية لتنظيم عملية البيع.

الجولة شملت مخابز الكرامة والكورنيش والباسل ودمسرخو فيما كان مخبز غزال مغلقا بسبب عطلته الاسبوعية .

و أشار يوسف أن مرد الوضع القائم على بعض المخابز ناتج عن ازدياد عدد الاشخاص الذين يفتعلون “الازدحام” بقصد الاتجار بمادة الخبز وبيعها بأسعار مضاعفة امام كوات الافران وخاصة من الفئات العمرية الصغيرة مع تجميع بطاقات بعضها من خارج المحافظة.

و بين يوسف عقب الجولة أنه سيتم التأكيد على حصر توزيع المادة وفق البطاقة الالكترونية لصاحب العلاقة فقط او والديه.. مع اجراءات اخرى لتوطين بيع المادة للقاطنين في الاحياء الموجودة فيها الافران والاعتماد على المعتمدين وضبط اي عملية توزيع من خارج الكوات وخارج البطاقة.
و تجدر الإشارة إلى أن عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورا من مخبز الكرامة باللاذقية وذلك بعد وقت قصير من افتعال احدى السيدات (خ.ا.ك) مشكلة امام مخبز غزال عند انتهاء البيع واغلاق المخبز ..وهي ممن تتردد على المخبز للحصول على المادة بأكثر من بطاقة والاتجار بها وتصوير الحادثة بشكل متزامن مع الاشارة الى ان زوجها فار ومقيم في تركيا .

سيرياهوم نيوز 6- الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأمين السلع في منافذ السورية للتجارة وتشديد الرقابة على الأسواق في حمص خلال عطلة عيد الفطر

اتخذت كل من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع السورية للتجارة الإجراءات اللازمة لتأمين كل السلع الأساسية والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين أثناء عيد الفطر. ...