آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » استئناف اجتماعات لجنة مناقشة الدستور السوري في جنيف

استئناف اجتماعات لجنة مناقشة الدستور السوري في جنيف

2020-08-27

استؤنفت اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في قصر الأمم المتحدة بجنيف بعد ظهر اليوم بمشاركة الوفود وذلك بعد تعليقها منذ يوم الاثنين الماضي.

وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون أعلن في وقت سابق أنه سيتم استئناف اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بعد ظهر اليوم وذلك بعد تأكيد السلطات الصحية المختصة إمكانية استئنافها.

وقال بيدرسون في بيان إنه بعد الاختبار الإضافي التالي والمزيد من النصائح الطبية والخبراء فيما يتعلق بأربعة اختبارات إيجابية سابقة لفيروس كورونا تم إبلاغ مكتب المبعوث الخاص رسمياً من قبل السلطات الصحية المختصة بأن طبيعة تلك الحالات تجعل من الممكن للجنة استئناف اجتماعاتها مع التباعد المكاني والاحتياطات ذات الصلة.

وأضاف إنه وبعد التشاور مع الرؤساء المشاركين وأعضاء اللجنة ستستأنف الاجتماعات في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت يوم الاثنين الماضي تعليق اجتماعات اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور في جنيف عقب اكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا ضمن الوفود المشاركة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصّة العلاقات السورية – التركية [2]

  رأي مقاربات كمال خلف الطويل   صحيحٌ بروز دورَي الرئيس التركي نجدت قيصر، ووزير خارجيته إسماعيل شيم، في إصلاح ذات الشأن بين البلدين منذ ...