آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » استخدام الثلج في روتين العناية بالبشرة: فوائده وطرق تطبيقه

استخدام الثلج في روتين العناية بالبشرة: فوائده وطرق تطبيقه

العناية بالبشرة هي جزء أساسي من روتين الجمال اليومي، ومع وجود مجموعة متنوعة من المنتجات والأساليب المتاحة، يُعتبر استخدام الثلج واحدة من الطرق الفعّالة والطبيعية لتحسين صحة البشرة وجمالها. لقد شاع استخدام مكعبات الثلج في العديد من الثقافات كوسيلة فعّالة لتجديد البشرة وتنعيمها. دعونا نلقي نظرة على فوائد استخدام الثلج للبشرة وكيفية تطبيقه بشكل صحيح.

فوائد استخدام الثلج للبشرة:

تحفيز الدورة الدموية: يُعتبر تطبيق الثلج على البشرة واحدة من الطرق الفعّالة لتحفيز الدورة الدموية. هذا يعني زيادة تدفق الدم والأكسجين والعناصر الغذائية إلى الجلد، مما يمنحه توهجًا صحيًا ونضارة.

تقليل الانتفاخ والتورم: يمكن لتطبيق الثلج على البشرة أن يساعد في تقليل الانتفاخ والتورم، خاصة في منطقة تحت العينين.

تنظيف البشرة وشد المسام: يمكن للثلج أن يعمل كمنظف للبشرة، حيث يساعد في تقليل إفرازات الزيوت الزائدة وإزالة الأوساخ التي تسد المسام.

تقليل الالتهابات: يعتبر الثلج مناسبًا لتقليل الالتهابات الجلدية والحكة، وذلك بفضل تأثيره المهدئ وتقليل انتفاخ الأوعية الدموية.

طريقة تطبيق مكعبات الثلج على البشرة:

تنظيف البشرة: ابدأي بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك، لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.

تلف مكعبات الثلج: ضعي مكعبات الثلج في قطعة قماش رقيقة أو كيس بلاستيكي، لتجنب التعرض المباشر للجلد.

التدليك بلطف: دلكي وجهك بمكعبات الثلج بلطف باستخدام حركات دائرية، مركزة على المناطق التي تحتاج إلى علاج مثل الانتفاخات والتورم.

التقييد في الزمن: احرصي على عدم تجاوز وقت التطبيق لمدة 1-2 دقيقة لكل منطقة، ولا تتجاوزي الوقت الإجمالي لتطبيق الثلج 10-15 دقيقة.

الترطيب: بعد الانتهاء من استخدام الثلج، جففي وجهك بلطف وضعي مرطبًا لطيفًا لترطيب البشرة وحمايتها.

استخدام الثلج في روتين العناية بالبشرة يمكن أن يكون إضافة فعّالة ومنعشة، مما يساعد في تحسين مظهر البشرة وإضفاء النضارة عليها. تذكري أن تتبعي توجيهات الاستخدام بحذر، وتجنبي الإفراط في التطبيق لتجنب أي تهيج للبشرة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح سهلة للحفاظ على إشراقة بشرتكِ وصحة شعركِ أثناء السفر

عندما يأتي فصل الصيف، يحمل معه فرصة للسفر والمغامرات، لكنه أيضًا يشكل تحديات للعناية بالبشرة والشعر. في هذا السياق، يمكن للنصائح التالية أن تكون مفيدة ...