الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع رأي: تراجع كبير لشعبية حزب العمال بين المسلمين في بريطانيا

استطلاع رأي: تراجع كبير لشعبية حزب العمال بين المسلمين في بريطانيا

 

استطلاع جديد للرأي يكشف تراجع تأييد حزب العمال بين المسلمين في بريطانيا، على خلفية تعامل زعيم الحزب كير ستارمر مع الحرب على قطاع غزة، وشبكة العمال المسلمين تعدّها رسالة واضحة لأي حزب سياسي لا يعارض الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال.

 

 

 

كشف استطلاع جديد للرأي نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، نتائجه أمس الاثنين، عن تراجع تأييد حزب العمال بين المسلمين البريطانيين، وسط مخاوف كبيرة بشأن طريقة تعامل زعيم الحزب كير ستارمر مع الحرب على قطاع غزة.

 

وبيّنت نتائج الاستطلاع أن دعم المجتمع المسلم لحزب العمال انخفض من 86% إلى 60% منذ انتخابات عام 2019.

 

وقالت “شبكة العمال المسلمين”، التي كلفت بإجراء الاستطلاع، إنه أظهر “نقطة أزمة” بالنسبة إلى شعبية الحزب القوية عادة بين الناخبين المسلمين.

 

ومع تضمين الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، ينخفض الدعم الحالي لحزب العمال من المسلمين البريطانيين إلى 43% فقط.

 

ويأتي ذلك في وقت يتصاعد التوتر بشأن رد فعل الحزب على الحرب على غزة، إذ قال 38% من المسلمين البريطانيين إن وجهات نظرهم حول الحزب أصبحت أكثر سلبية خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

 

 

وقالت شبكة العمال المسلمين في بيان لها: “الناخبون المسلمون يراقبون ويبعثون الآن برسالة واضحة: لن يدعموا أي حزب سياسي لا يعارض بشدة الجرائم المرتكبة ضد شعب غزة”. وأضافت المجموعة: “يجب على قيادة حزب العمال تغيير المسارات الآن، أو المخاطرة بفقدان دعم الجالية المسلمة لجيل كامل”.

 

ويواجه ستارمر ضغوطاً هائلة من اليسار الشعبي في الحزب وناشطين مؤيدين لفلسطين بسبب رفضه المبدئي دعم وقف فوري لإطلاق النار منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

 

 

 

وكان عمّال بريطانيون، قد تسببوا يوم الأحد في تعطيل إقامة حفل لجمع التبرعات للجنود الإسرائيليين، دعا إليه المؤلف والمعلّق البريطاني المتطرّف، دوغلاس موراي، في لندن، بعد أن رفض عمّال خدمة المسرح، التجهيز لجمع التبرعات لـ “إسرائيل” وذلك رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، على الرغم من أنّ إدارة الحفل عرضت عليهم أجراً يفوق أجرهم بـ 3 أضعاف.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

90% من اللبنانيين: أميركا تتحمّل مسؤولية العدوان | 60%: المقاومة تردع العدو

  أظهر استطلاع للرأي أنّ 90% من اللبنانيين يحمّلون الولايات المتحدة مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وأنّ واشنطن «هي السبب الرئيسي وراء ...