الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع رأي: غالبية الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب

استطلاع رأي: غالبية الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب

استطلاع رأي نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية يظهر أنّ غالبية الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب، بعد مرور ستة أشهر على بدئها، فكيف جاءت الأرقام؟

 

أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ 62% من الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب على غزة، مقابل 29% قالوا إنهم راضين، و9% أجابوا “لا أعرف”.

 

وأُجريَ الاستطلاع في 3 نيسان/أبريل الجاري، من قبل أحد مراكز الأبحاث في كيان الاحتلال، وشارك فيه 528 شخصاً ممن تجاوزوا الثامنة عشر من عمرهم، يشكلون عيّنة تمثيلية من المستوطنين في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة.

 

وكان على المشاركين في استطلاع الرأي الإجابة عن السؤال التالي: “في هذه الأيام يكون قد مرَّ نصف عام على الحرب. عندما تنظر إلى الحرب بشكل عام، هل أنت راضٍ أم غير راضٍ عن النتائج التي تحققت حتى الآن؟”.

 

ويأتي هذا الاستطلاع في ظل الخسائر القاسية التي يتكبدها “جيش” الاحتلال على مختلف الجبهات، من دون أن يستطيع تحقيق أيّ من الأهداف المعلنة للحرب، وأولها استعادة الأسرى، رغم مرور ستة أشهر على بدء الحرب.

 

سيرياهوم نيوز 1 -الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

67% من الإسرائيليين مع مهاجمة حزب الله

نفّذ حزب الله أمس مزيداً من العمليات لإسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وردع نوايا الاحتلال الإسرائيلي العدوانية ضدّ لبنان. فأسقط عند الساعة 12:00 من‎ ...