الرئيسية » أخبار الميدان » استهدف دواعش في البادية ورد على اعتداءات «النصرة» بريف إدلب … الجيش يدمر مسيرات للإرهابيين ويصادر مخدرات قرب الحدود مع الأردن

استهدف دواعش في البادية ورد على اعتداءات «النصرة» بريف إدلب … الجيش يدمر مسيرات للإرهابيين ويصادر مخدرات قرب الحدود مع الأردن

محمد أحمد خبازي

 

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في البادية السورية، وصادرت كميات كبيرة من المواد المخدرة بالقرب من الحدود السورية الأردنية، في حين أسقطت وحدات الجيش العاملة على اتجاهي حلب واللاذقية عدداً من المسيرات للتنظيمات الإرهابية، على حين واصلت وحدات من الجيش الرد على اعتداءات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بريف إدلب الجنوبي.

 

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها أمس الأحد: إن وحدة من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه البادية السورية اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك بالتزامن مع عمليات التمشيط التي تنفذها وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على هذا الاتجاه بهدف ملاحقة بؤر التنظيمات الإرهابية في عمق البادية السورية، وأسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

 

وفي السياق نفسه، أضاف البيان: إن «وحدة من قوات حرس الحدود تمكنت بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية».

 

وعلى اتجاه ريفي حلب واللاذقية، ذكر البيان أن «وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة».

 

وفي السياق بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عمليات تمشيط، قطاعات بادية حمص الشرقية ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وأوضح المصدر أن الجيش يحرز تقدماً ملحوظاً في تلك القطاعات التي يطهرها من الدواعش، في حين يلاحق الطيران المروحي والحربي السوري والروسي المشترك فلول الدواعش بعمق البادية.

 

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك ذاته، كان قد شن غارات جوية ليلية مكثفة علـى تحركات ومواقع تنظيم داعش الإرهابي فـي قطاعات تدمر والسخـنة وتوينان وجبل العمور ببادية حمص الشرقية، وهو ما أسفر عن سقوط العديد من الدواعش قتلى ومصابين، إضافة لتدمير عتاد حربي وآليات لهم، كما شن الحربي المشترك غارات مكثفة، استهدف بها مواقع للدواعش ضمن مثلث بادية الرصافة – السخنة – دير الزور، محققاً فيها إصابات دقيقة.

 

وذكر المصدر أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد» ردت أمس على اعتداءات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على نقاط للجيش، وأكد المصدر أن وحدات الجيش استهدفت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة مقار للإرهابيين وتحصيناتهم بمحيط سرجة والرويحة وبينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، فرد عليها الجيش بغزارة نارية.

 

بدورها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السورية استهدفت مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي بقصف مدفعي على محور محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل أحد مسلحي غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة».

 

في الاثناء، قضى شاب برصاص مسلحين تابعين لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» خلال عملية مداهمة نفذتها الأخيرة بالتعاون مع قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بزعم محاربة الإرهاب، لأحد المنازل في بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي حسب المصادر الإعلامية المعارضة التي أشارت إلى أنه على خلفية حادثة مقتل الشاب شهدت البلدة حالة استياء واسعة وخروج مظاهرة غاضبة مع قطع للطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على مقتله.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بسرب من المسيرات الانقضاضية مواقع للعدو الإسرائيلي فى مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة. وقالت المقاومة في بيان اليوم “دعماً لشعبنا الفلسطينى الصامد ...