الرئيسية » جمال وموضة » اسرار مكياجك

اسرار مكياجك

للماكياج أسرار خاصة تجعلك أكثر جمالا وإشراقا  كل ما عليك هو أن تتبعي الآتي:

لا تزيدى من كريم الأساس:  و عليك التقليل من استخدام كريم الأساس والبودرة أيضاً واحرصى على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة ثم املئى وجنتيك كما يمكن تظليل الثنيات بالبودرة بلون داكن درجة أغمق من البشرة.

اختارى الشكل المثلث : احرصي على أن يكون حاجباك على شكل مثلث أكثر منه مستدير وارسمي نقطة مركزية وحددى الحاجبين على شكل 8 بقلم رفيع السن مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.

 

ظل الجفون غير لامع ولون بسيط : ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة التى تزيد من المسافة بين العين والحاجب واختارى اللون البنى أو الرمادى أو الكاكى أو البرونزى فى ثنيات الجفون.

 

لا تلونى شفتيك المكتنزتين : إذا كانت شفتاك مكتنزتين فلا تملئيهما باللون ولكن حددى خطوطها أولاً بالقلم مع تنحيف الرسم فى الشفة العلوية وتحديد الشفة السفلية من الداخل 1 مم.

 

عيناك على شكل اللوزة : ظل الجفون لابد ان يشكل على حرف 7 ويعلو إلى الجزء الخارجى من العين ولا تلونى كل الجفن بطريقة واحدة حتى لا تبدو نظراتك حادة.

 

أحمر الخدود : لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير حتى لا تبدين كعروسة المولد وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه الصدغين.

 

الجفون: لا تستخدمى اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلى للجفن إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً.

 

الروج: استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة أما إذا كانت شفتاك كبيرتين فلا داعى لاستخدام ملمع للشفاه!!!

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البشرة المختلطة تتطلب العناية أيضاً

بشرتك مختلطة تجمع ما بين البشرة الجافة والدهنية؟ ترغبين في إيجاد ماسكات طبيعية لتحافظي على رونقها ونضارتها ولتبقيها بعيدة عن المشاكل الكثيرة التي تتعرض لهم ...