الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » اضطراب النوم يمكن أن يعيق ذاكرة طفلك

اضطراب النوم يمكن أن يعيق ذاكرة طفلك

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن معاناة الأطفال من اضطرابات ومشاكل النوم قد تدفعهم للوقوع فريسة لمشكلات في التعلم والتذكر الدروس الجديدة ، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد .

 

وقال الدكتور, ديزسو نيميث , أستاذ طب الأطفال بجامعة, إيوتفوس, في المجر ، إن نتائجنا تظهر أن اضطرابات النوم لها تأثير على نمو المخ خاصة بين الأطفال ، لتؤثر سلبا على الطريقة التي يتعلم بها الطفل .

وتوصلت الأبحاث إلى أن تعطل النوم كان له تأثير حيوي على عمليات الذاكرة المختلفة وآلية تعلم الأطفال ، مشيرة إلى أنه من الأهمية بمكان أن نحدد ونشخص أي مشاكل في النوم خلال مرحلة الطفولة المبكرة وعلاجها بشكل صحيح لمنع ذلك .

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه الباحثون بفحص وتحليل بيانات أكثر من 17 طفلا تراوحت أعمارهم ما بين ستة إلى 12 عاما ، لمتابعة مشاكل التنفس أثناء النوم ، ليتم مقارنتهم بمجموعة من 17 طفلا في نفس المرحلة العمرية لا يعانون من اضطرابات النوم .

 

وقد خلصت النتائج إلى أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنفس أثناء النوم عانوا من مشكلات في الذاكرة التقريرية خلال مرحلة التعلم والاختبار ، مما يدل على أن اضطرابات النوم يمكن أن تعرقل قدرات الطفل التحصيلية ليستمر تأثيرها السلبي لفترة طويلة من الزمن .

 

 

 

سيريا هوم نيوز 4 / وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقدم حفرية لشجرة عنب في العالم … لنكتشف عمرها

عثر فريق بحثي من جامعة كورنيل الأميركية في بنما، على أقدم حفرية لشجرة عنب في التاريخ يعود عمرها إلى 18.5 مليون عام.وذهب الباحثون في دراسة  ...