آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين.

وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق في الجليل الأعلى وإصبع الجليل، شمالي إسرائيل “تعرضت لرشقات صاروخية”.

وقالت إن صافرات الإنذار “دوت في كريات شمونة، وتجمعات سكانية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال حسين إبراهيم مكي، القائد الميداني في “حزب الله”، إثر قصف استهدف منطقة صور في جنوب لبنان، مساء الثلاثاء، في واقعة أكدها الحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن مكي، “قائد ميداني بارز في وحدة جبهة الجنوب التابعة لمنظمة حزب الله، وإنه كان مسؤولا عن التخطيط للعديد من المخططات التي استهدفت الجبهة الداخلية الإسرائيلية وعن تنفيذها خلال الحرب”.

وبمقتل مكي، ارتفعت الحصيلة المعلنة لشهداء “حزب الله” إلى 297 منذ اندلاع المواجهات الحدودية مع إسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والأربعاء، رصدت إسرائيل، إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على بلدات في منطقة الجليل الأعلى القريبة من الحدود اللبنانية، تزامنا مع انطلاق صفارات الإنذار في عدد من بلدات الشمال، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأفادت الإذاعة بأن “عشرات الصواريخ أطلقت على جبل الجرمق (تسميه إسرائيل ميرون)”، موضحة أنه تم أيضا “رصد سقوط صواريخ قرب منازل مأهولة في المنطقة”.

وفي السياق، أشارت إلى أن صفارات الإنذار “دوت في العديد من بلدات المنطقة الشمالية بشكل متتالي”.

وفي وقت لاحق، رصد الجيش الإسرائيلي “إطلاق صاروخ شديد الانفجار على منطقة بيرنيت في الجليل الغربي، قرب الحدود اللبنانية”، وفق المصدر ذاته.

وذكرت الإذاعة العبرية أنه تم رصد “إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على كريات شمونة قرب الحدود”.

كما نقلت عن مواطنين إسرائيليين قولهم إن “دوي الانفجارات وصل إلى منطقة طبريا (شمال)”.

ومن جهته، قال عميت صوفر، رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش: “استيقظنا على صباح متوتر، نعلم أنه بعد كل اغتيال هناك رد، ولم يتأخر الوصول”.

وزعم صوفر أن هجمات اليوم نحو شمال إسرائيل “لم تسفر عن سقوط إصابات” حتى الساعة (10:50 تغ)

ومنذ 8 أكتوبر 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميا متقطعا على الحدود تضامنا مع قطاع غزة، خلّف مئات الشهداء والقتلى والجرحى معظمهم في لبنان.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو يتوسّع شمالاً وجنوباً: لا صيد ثميناً

يوسف فارس   غزة | فيما تتواصل العملية البرية في مخيم جباليا لليوم الثالث عشر على التوالي، وسّع جيش العدو من مسرح العمليات، ليمتد إلى ...