آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » افتتاح المدرسة المهنية الفندقية في حمص بطاقة استيعابية 490 طالبا وطالبة

افتتاح المدرسة المهنية الفندقية في حمص بطاقة استيعابية 490 طالبا وطالبة

 

برعاية السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد وضمن إطار السعي المستمر لتطوير منظومة التعليم والتدريب السياحي والفندقي ورفد السوق بالكوادر المؤهلة والمدربة وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ حمص م. نمير مخلوف يفتتحان المدرسة المهنية الفندقية في محافظة حمص بمساحة كلية /4950/ م2 بعد إعادة تأهيلها وترميمها مجددا، تتألف المدرسة من /3/ طوابق وتضم /58/ قاعة متعددة الاستخدام منها قاعات درسية، صالات إطعام،مطبخين، مصبغة، معلوماتية مكاتب إدارية إلى جانب قسم فندقي للتدريب وذلك بطاقة استيعابية /490/ طالباّ وطالبة.

لفت وزير السياحة إلى أنه ضمن إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بالارتقاء في العملية التعليمة وإعداد كوادر كفوءة نعمل على تطوير قطاع التعليم السياحي والفندقي بأفضل المعايير الدولية من حيث الأماكن والتجهيزات والمناهج لتخريج كوادر مهيئة لدخول سوق العمل السياحي وإعطاء قيمة مضافة للخدمات السياحية المقدمة، مشيرا إلى أنه تم استكمال تجهيز وترميم المنشآت التعليمية المتضررة منها هذا المدرسة والتي تعد أكبر مدرسة في سورية وذلك بعد تضحيات بواسل الجيش العربي السوري وإعادة بنائها ضمن مواصفات عصرية تنسجم مع التطورات العالمية، مبينا الوزير أن المدرسة ستستقبل طلابها بدءا من العام الدراسي الجديد 2022-2023 لافتا إلى أن التعليم السياحي مدمج بين التعليم النظري والعملي ومواكب لأهم المناهج العالمية في عالم السياحة والفندقة.

حضر الافتتاح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة حمص، معاوني وزير السياحة، المدراء المعنيين في وزارة السياحة، مدير سياحة حمص ورئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى.

 

(سيرياهوم نيوز1-وزارة السياحة6-8-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الثقافة والسياحةيزوران الباحثين المؤرخين عبدالله حجار ومحمد قجة بمدينة حلب للاطمئنان على صحتيهما

قام وزيرا الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح والسياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني، بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور، ومدير ثقافة حلب ...