آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية بمستشفى الرازي بحلب

افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية بمستشفى الرازي بحلب

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش والمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي اليوم، قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مستشفى الرازي بحلب بعد إعادة تأهيله بالكامل، وبسعة 20 سريراً إضافة لأسرة عناية مشددة وإنعاش وغرفتين للعمليات الجراحية ومغاطس وعيادة خارجية.

كما تم افتتاح قسم العمليات الأذنية بعد إعادة تأهيله، إضافة إلى وضع جهاز الطبقي المحوري في الخدمة.

واطلع وزير الصحة على الخدمات المقدمة في المركز الصحي بحي صلاح الدين، والذي يضم عيادات متخصصة وقاعة محاضرات للتثقيف الصحي، كما اطلع على أعمال التأهيل والإكساء المنجزة لأقسام مبنى الهيئة العامة لمستشفى الأطفال في حي قاضي عسكر.

وأوضحت الدكتورة بلخي في تصريح صحفي أهمية التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لإيجاد علاج لغسيل الكلية وتنفيذ برامج وقائية للأمراض لتخفيف العبء عن الوزارة.

وأشارت إلى أن المنظمة تتطلع للاستمرار في العمل لإيجاد برامج تعليمية وتثقيفية وعلاجية أيضاً.

ولفتت بلخي إلى أهمية افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مستشفى الرازي لتقديم الخدمات للمرضى، مؤكدة أن زيارتها للمستشفى الوطني الذي تعرض للدمار تأتي ضمن أولويات وضع المستشفى بالخدمة.

بدوره بين مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أن زيارة الوفد للهيئة العامة لمستشفى الأطفال تهدف إلى الاطلاع على التجهيزات وتركيبها لافتتاح المستشفى قريباً.

وأوضح مدير مستشفى الرازي الدكتور رزق الله مالو أن قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية مزود بأحدث الأجهزة الطبية التي تتوافق مع المعايير الدولية الحديثة، وما يحتاج إليه مريض الحروق.

من جهته، أشار رئيس قسم الحروق في مستشفى الرازي الدكتور علاء الدين علو إلى أن قسم الحروق يعد من أكبر الأقسام في سورية، ويستقبل المرضى من المحافظات الشمالية والشرقية، ويتضمن أحدث طرق التعقيم من ناحيتي تعقيم الهواء والماء.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا تعرف عن فوائد الشاي بالحليب؟

يحتل الشاي بالحليب مكانة مهمة في ثقافة الشرب في الهند، حيث يُعتبر جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي للكثيرين. ومع الإشارة إلى أهمية غلي الشاي بشكل ...