آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الإضرار بالممتلكات العامة(قطاع الكهرباء نموذجاً)

الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الإضرار بالممتلكات العامة(قطاع الكهرباء نموذجاً)

 

سعاد سليمان

الكهرباء ، وما يعانيه المواطن السوري اليوم ، وبعد الأزمات التي عاشها ، ويعيشها ..
الفرح بقدوم التيار الكهربائي، او العكس تماما ، حيث التوقف عن العمل , و, و..
مسائل عديدة أوجد لها المواطن السوري بعض الحلول ، أو القبول لواقع نأمل أن يصبح أفضل مما هو عليه اليوم ، و مما كان , ويكون .
القطاع الكهربائي , والآثار الاقتصادية ، والاجتماعية ، والأضرار بالممتلكات العامة …
كان عنوان المحاضرة التي ألقاها المهندس محمد بركات مدير التخطيط والاحصاء في الشركة العامة لكهرباء طرطوس، وذلك اليوم الاثنين في المركز الثقافي العربي بطرطوس ، وبحضور المهتمين ، والمتابعين للنشاطات الثقافية بالمحافظة ..
تفصيلات , واحصاءات دقيقة للعام الفائت في مجال الكهرباء قدمها المحاضر، ودراسة لواقع الشبكة الكهربائية في طرطوس اليوم , وبالأرقام ..
ومما قال :
يبلغ مراكز التحويل ٣٩٦٧ مركزا، وعدد المشتركين ٣٩٠ ألف منهم ٣١٦ ألف منزلي ، و ٥١ ألف تجاري ، و ٤٣٥٢ صناعي ، و١٢٠٥٦ زراعي …
مؤكدا أن لكل محافظة حصتها من الانتاج الذي يوزع حسب كمية الفيول او الغاز التي تصل لمحطات التوليد
*وعن السرقات التي حصلت وتحصل في هذا القطاع .. تحدث , وبإسهاب ..
فقد بلغت قيمة السرقات للكابلات النحاسية , والامراس خلال عام ٢٠٢٣ ما قيمته ١٩ مليار ليرة سورية , وقد وصلت كمية المسروقات من الامراس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام الى ٥٥٠٠ كغ
وعن معاناة المواطن من انقطاع التيار الكهربائي , وضعفه ، كان الحديث الأهم، حيث سرقة الكابلات التي تحصل من قبل ضعاف النفوس ، وعن الحلول التي يمكن ان توضع لإيقاف هذه السرقات ..
مؤكدا أن كل مواطن مسؤول ، و لا يمكن السكوت عن سرقة لكابل , أو شريط كهربائي ، متحدثا عن الفرق بين معدني النحاس ، والالمنيوم ، وعن المشاكل التي تنتج عن هذه السرقات التي تحدث ، حيث يتم الاستعاضة عن النحاس بالألمنيوم وعن معاناة شركة الكهرباء خلال السنتين الأخيرتين من هذه السرقات إذ تعجز الشركة عن تغذية اماكن جديدة في المحافظة بالكهرباء, أو استبدال الكابلات المهترئة ، وعن المعاناة الشديدة في الأرياف ، حيث المسافات الطويلة ،وعن غلاء النحاس ، والتعرض للسرقة ، مطالبا الابلاغ عن اية سرقة من قبل كل من يرى ما يجري ، مؤكدا صعوبة تعويض السرقات الكبيرة لعدم وجود الامكانيات ..

 

 

(سيرياهوم نيوز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لمديري الأمانة العامة: تجنبوا الروتين وبسطوا الاجراءات امام المواطن فرضاه هو بوصلتنا

اكد محافظ ريف دمشق أحمد ابراهيم خليل على ضرورة تطبيق القوانين والأنظمة والتعامل بشفافية مع المواطن والعمل على خدمته بكل الإمكانيات المتاحة مؤكداً بأن رضا ...