آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الأرصاد الجوية: تجدد فعالية المنخفض الجوي الأربعاء القادم في معظم المناطق

الأرصاد الجوية: تجدد فعالية المنخفض الجوي الأربعاء القادم في معظم المناطق

تنخفض فعالية المنخفض الجوي الذي بدأ أمس في المنطقة الجنوبية بشكل تدريجي بدءاً من اليوم لتظهر فعاليته بشكل أكبر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية من مساء اليوم حتى الغد وفق رئيس مركز التنبؤ المركزي بدمشق شادي جاويش.

وبين جاويش في تصريح لـ سانا أن الأمطار الرعدية التي شهدتها المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية كانت نتيجة المنخفض الجوي حيث ظهرت حالة من عدم الاستقرار في الهطولات المطرية وتفاوت واضح بين كميات الهطل من منطقة إلى أخرى وخاصة في دمشق وريفها حيث كانت كمية الهطل في مدينة دمشق 17 مم بينما في مطار دمشق الدولي 1 مم لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة الساحلية والشمالية الغربية مساء اليوم وغداً هطولات مطرية رعدية غزيرة.

وبين جاويش أنه بدءاً من يوم الأربعاء تتجدد فعالية المنخفض الجوي في أغلب المناطق وتنخفض درجات الحرارة اعتباراً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع حيث تكون خلال اليوم والغد حول معدلاتها بينما تصبح نهاية الأسبوع دون المعدل بدرجة إلى درجتين مئويتين.

وشهد عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في قاسيون بدمشق 44 مم.

إيناس سفان

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ...