الرئيسية » عربي و دولي » الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية

الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط “تور وينسلاند” إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وعدم تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في مدينة القدس المحتلة.

وقال وينسلاند في إفادة قدمها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الدورية المنعقدة أمس بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك “ندعو السلطات الإسرائيلية إلى إنهاء تهجير الفلسطينيين وعدم إخلائهم من منازلهم بحي الشيخ جراح وبلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة بما يتفق مع القانون الدولي” لافتاً إلى أن إجراءات الاحتلال التهويدية ستؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة.

بدورها دعت أربع دول أوروبية الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف مخططاته الاستيطانية والتهويدية في مدينة القدس المحتلة مؤكدة أن هذه الإجراءات ستعرقل إقامة الدولة الفلسطينية.

وشددت هذه الدول في بيان مشترك لكل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا على أن المستوطنات الإسرائيلية انتهاك صارخ للقانون الدولي (وتقف في طريق تحقيق سلام عادل وشامل).

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 يتضامن مع أبناء الجولان ضد مخطط التوربينات

زار وفد من لجنة التواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الجولان السوري المحتل للتضامن مع أهله ضد مخطط التوربينات الهوائية الاستيطاني التهويدي.   وذكر ...