آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الأمن الروسي يحبط محاولة لتفجير خط نقل الغاز إلى تركيا وأوروبا

الأمن الروسي يحبط محاولة لتفجير خط نقل الغاز إلى تركيا وأوروبا

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يمنع حدوث هجوم تخريبي إرهابي على خط أنابيب الغاز “ساوث ستريم”، ويشير إلى اعتقال مواطنين روس متورطين في إعداد الهجوم وتمويله.

 

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي منع حدوث هجوم تخريبي إرهابي على خط أنابيب الغاز “ساوث ستريم” أو “السيل الجنوبي”.

 

وقال جهاز الأمن في بيان اليوم الخميس: “نتيجة جملة من إجراءات البحث والتحري، تمّ منع الأجهرة الخاصة الأوكرانية من ارتكاب عمل تخريبي إرهابي على خط أنابيب الغاز ساوث ستريم، الذي يتمّ تنفيذ إمدادات الطاقة إلى تركيا وأوروبا من خلاله”.

 

وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي باعتقال مواطنين روس “متورطين في إعداد الهجوم الإرهابي وتمويله”.

 

ووفق تقرير الجهاز، فقد “تمّ ضبط 4 ألغام مغناطيسية، و4 كيلوغرامات من البلاستيد، ومعدات للتفجير، و593 ألف روبل، وأجهزة اتصالات تحتوي مراسلات ومفاوضات مع مشرف من الأجهزة الخاصة في أوكرانيا، وتعليمات لجمع عبوة ناسفة وتركيبها، وكذلك تحويل الأموال وإحداثيات مكان الانفجار في مقاطعة فولغوغراد”.

 

وفتحت إدارة التحقيقات التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قضية جنائية بموجب مواد القانون الجنائي الروسي 30 و205 (التحضير لعمل إرهابي)، و205.4 (تنظيم خلية إرهابية والمشاركة فيها)، و222.1 (حيازة المتفجرات أو الأجهزة المتفجرة أو نقلها أو بيعها أو تخزينها أو حملها بشكل غير قانوني).

 

وقد وقعت هجمات تخريبية متزامنة على خطي أنابيب تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، “نورد ستريم 1” و”نورد ستريم 2″، في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، في الوقت الذي يواجه قطاع الطاقة في أوروبا أزمة غير مسبوقة، وارتفاعاً في أسعار الكهرباء والغاز، ولا سيّما بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وفرض العقوبات الغربية على روسيا. واتهمت روسيا الغرب بالوقوف وراء الحادث.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات

أكدت الصين أن الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات.   ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان قوله أمس ...